النيابة تطالب بالسجن 30 شهرًا لأربع متظاهرين ضد برافر في النقب

قدمت النيابة العامة، صباح اليوم الثلاثاء، طلبًا لمحكمة بئر السبع تطالب فيه سجن خمس مشاركين في المظاهرات ضد مخطط برافر في 30 تشرين الثاني من العام السابق، وهم عاطف أبو عايش، عبيدة الهواشلة، سمير السيد، أسامة النصاصرة وعاطف أبو القيعان.

النيابة تطالب بالسجن 30 شهرًا لأربع متظاهرين ضد برافر في النقب

طالبت النيابة العامة، صباح اليوم الثلاثاء،  بالسجن 30 شهراً لخمسة شبان عرب شاركوا في المظاهرات ضد مخطط برافر في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) من العام السابق، وهم عاطف أبو عايش، عبيدة الهواشلة، سمير السيد، أسامة النصاصرة وعاطف أبو القيعان.

وقدمت النباية طلبها لمحكمة الصلح في بئر السبع بعد أن رفض المتهمون التوصل إلى اتفاق مع النيابة العامة التي عرضت عليهم "العمل لصالح الجمهور" لفترات تتراوح ما بين 3 إلى 4 شهور، وسبب الرفض هو ثقتهم ببرائتهم وأنهم لم يرتكبوا أي جرم، وفق ما قاله عاطف أبو عايش، أحد المتهمين.

وأضاف أبو عايش لـ"عرب 48": "نحن واثقون جدًا ببرائتنا وسنكمل المسار القضائي حتى النهاية. تم تأجيل جلسة المحكمة حتى 15 أيلول (سبتمبر) المقبل، وباعتقادي أنها ستكون الجلسة التي سيعلن فيها برائتنا من كامل التهم الموجهة إلينا".

يذكر أن المتهمين الخمسة اعتقلوا بعد مظاهرة الغضب ضد مخطط برافر الاقتلاعي التي أقيمت في النقب في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) السابق، وأخلي سبيلهم إلى الحبس المنزلي لعدة أيام وضمان مكان إقامتهم، ووجوب مثولهم أمام المحاكمة وقت يطلب منهم ذلك. 

التعليقات