المحامي قحاوش: "نداف يحاول الانتقام ممن أفشل مشروعه إلى غير رجعة"

ويؤكد على أن الدعوى ضد مراد حداد فارغة، وما يقوم به نداف اليوم ما هي الا محاولات يائسة للانتقام ممن أفشل له المشروع

المحامي قحاوش:

قدم المحامي وسام قحاوش، عضو اللجنة المركزية للتجمع ورئيس قسم الهندسة في بلدية أم الفحم، لائحة دفاع ردا على قيام كاهن التجنيد لجيش الاحتلال جبرائيل نداف بتقديم دعوى قذف وتشهير ضد عضو المكتب السياسي في التجمع وعضو بلدية شفاعمرو، مراد حداد، بعد أن نشر حداد صورة لنداف الى جانب صورة لزعيم تنظيم 'داعش، أبو بكر البغدادي، عبر صفحات الفيسبوك.

وقال المحامي قحاوش لـ'عرب48' إن نداف يحاول الانتقام ممن أفشل مشروعه والذي حاول من خلاله فرض التجنيد الالزامي على العرب المسيحيين في الداخل الفلسطيني.

وأضاف أن 'نداف فشل في مشروع التجنيد وهو يستنجد اليوم بالمحاكم. ومن حيث الحيثيات القانونية الدعوى فارغة، وما يقوم به نداف اليوم ما هي الا محاولات يائسة للانتقام ممن أفشل له المشروع'.

وحول إمكانية إدانة حداد بتهمة القذف والتشهير، قال قحاوش:' قانونيا لا نرى أن أي تعبير عن الرأي في هذا الموضوع تحديدا يعتبر قذف وتشهير، وعلى من يحاول المس بالثواتب الوطنية لشعبنا أن يتحمل النقد والنقد اللاذع، ومراد حداد عبر عن رأيه ولم يتجاوز القانون'.

وأضاف قحاوش أن 'المدعو نداف قدم عدة دعاوى من هذا القبيل ضد شخصيات ناشطة في محاربة مشروعه وينتقل من فشل إلى آخر، فمشروعه فشل ودعوته فاشلة، ونقول له من المؤسسات لم نخف وأبدينا رأينا بموضوع التجنيد، وبالتأكيد لن نخاف من نداف ولا من دعاويه'.

حداد : ما يزعج نداف هو افشالنا لمشروعه في مجتمعنا العربي

وفي تعقيب سابق لـ'عرب 48' صرح حداد بأن 'ما يزعج نداف وأتباعه أننا نعمل على إلغاء وإفشال مشروع التجنيد والخدمة المدنية في مجتمعنا العربي، خصوصًا داخل الطائفة المسيحية، وأن هذه الدعوى لن تثنينا بل تزيدنا إصراراً على محاربة ومناهضة كل أنواع وأشكال التجنيد والتجند لجيش الاحتلال.'

 

التعليقات