قوات الأمن تقمع مظاهرتي الناصرة وطمرة واندلاع مواجهات واعتقالات

شارك المئات مساء اليوم الخميس في ثلاث مظاهرات أعلن عنها الحراك الشبابي في الناصرة وأم الفحم وطمرة على الرغم من محاولات أجهزة الامن تفريثق المظاهرات بالقوة واعتراض الحافلات التي أقلت المتظاهرين وما سبقها من اعتقالات تعسفية.

قوات الأمن تقمع مظاهرتي الناصرة وطمرة واندلاع مواجهات واعتقالات

شارك المئات مساء اليوم الخميس في ثلاث مظاهرات أعلن عنها الحراك الشبابي في الناصرة وأم الفحم وطمرة على الرغم من محاولات أجهزة الأمن تفريق المظاهرات بالقوة واعتراض الحافلات التي أقلت المتظاهرين وما سبقها من اعتقالات تعسفية. 

وبعد أن اعترضت قوات الأمن الحافلات التي أقلت المتظاهرين إلى الناصرة ومنعتها من الوصول، أعلن الحراك الشبابي المنظم للمظاهرة القطرية في الناصرة عن نقل مكان المظاهرة إلى مدينتي أم الفحم في المثلث وطمرة في الجليل، بالإضافة إلى المظاهرة في الناصرة.  

وتربصت قوات الأمن للمتظاهرين عند ساحة العين في مدينة الناصرة وبدأت هناك بإطلاق قنابل الصوت والعيارات المطاطية والغاز المسيل للدموع باتجاههم واعتقلت 17 متظاهرا بينهم 3 فتيات، عرفت 5 أسماء منهم وهم: عدي قاسم، حمزة يونس، شيماء أحمد، خالد بنا، سعيد بحتيتي.

 

وعند بدء احتشاد الشبان في مدخل المدينة الرئيسي، قامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بغية قمعهم وتفريقهم، على أثرها بدات المواجهات بين الشبان وعناصر الأمن وإغلاق الشارع الرئيسي. وأصيب العديد مطن المتظاهرين بالاختناق.

وقالت شهود عيان لـ'عرب٤٨' إن 'قوات الأمن اعتقلت متظاهرا في المواجهات التي دارت في طمرة'.

واتجهت الحافلات القادمة من منطقة المثلث ووادي عارة إلى أم الفحم للتظاهر هناك، والحفلات القادمة من الجليل والبطوف والساحل إلى طمرة. وجاء هذا القرار كرد على سياسة القمع والترهيب التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية ليوجه رسالة واضحة لكل أذرعها، أن لن يمنع أحد أبناء الشعب الواحد من الالتحام سويًا والتنديد بجرائم الاحتلال وفضحها والتظاهر ضدها.  

 

 

#عرب48 | #شاهد | هتافات المتظاهرين عند مدخل ام الفحم

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Thursday, 8 October 2015

التعليقات