شاهد: أفراد شرطة ومواطنون يطلقون النار على نصراوية

والشابة النصراوية اسمها إسراء عابد، وهي طالبة لقب ثاني في موضوع الهندسة الوراثية، وهي متزوجة ولديها ثلاثة أولاد

شاهد: أفراد شرطة ومواطنون يطلقون النار على نصراوية

أطلق أفراد شرطة وحرس حدود ومواطنون يهود النار على شابة عربية من مدينة الناصرة في محطة للحافلات في مدينة العفولة عصر اليوم الجمعة.

والشابة النصراوية اسمها إسراء عابد، وهي طالبة لقب ثاني في موضوع الهندسة الوراثية، وهي أم لبنت واحدة.

وفيما زعمت الشرطة الإسرائيلية أن عابد حاولت مهاجمة أحد الحراس في محطة الحافلات المركزية في العفولة، وقبل ذلك ادعت بأنها حاولت طعن حارس، إلا أن شريطا مصورا يبين بشكل واضح ولا لبس فيه أن هذه الشابة لم تفعل أي شيء يمكن أن يثير شبهات ضدها أو يشكل خطرا مباشرا على أحد وأنها كانت محاطة بعدد كبير من رجال الأمن. وأصيبت عابد بجروح متوسطة جراء إطلاق النار عليها.

ويظهر الفيديو أن الشابة كانت تمسكا سكينا بيدها وتهدد بطعن نفسها ولم تشكل خطرا على الآخرين.

وقال مراسل عرب ٤٨ المتواجد في منزل أسرة الشابة في الناصرة أن الشرطة رفضت في البداية إبلاغ العائلة مكان احتجاز ابنتها وفي أي مسشتفى نقلت وهي مقيدة ومعتقلة، وأن النائبة عن التجمع في القائمة المشتركة، حنين زعبي، وصلت إلى منزل العائلة وأجرت اتصالات لمعرفة مكان احتجاز الفتاة المصابة.

وقال شاهد من إحدى قرى الجليل لـ'عرب 48' تواجد في المكان إن الشابة لم تعتد على أحد وأنه جرى إطلاق النار عليها دون مبرر وفقط لأنها عربية وبسبب لباسها.

وتسود البلاد أجواء فاشية وعنصرية معادية للعرب في ظل تحريض رسمي وإعلامي يشرعن الاعتداء على العرب وقتلهم، إذ دعا قائد شرطة أشدود قبل يومين المواطنين الإسرائيليين لحمل السلاح. واليوم اعتدى مواطن من بلدة ديمونا على أربعة عمال عرب في البلدة، فيما نفذ شبان يهود اعتداء على شبان عرب في مدينة نتانيا في المركز.

اقرأ أيضا | نتنياهو يدين اعتداء ديمونا بسطر ونصف

 

#عرب48| #شاهد| الشرطة تطلق النار على امرأة من الناصرة في محطة الباصات المركزية في العفولةالتفاصيل في الرابط: http://goo.gl/5xtZYT

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Friday, October 9, 2015

التعليقات