الناصرة تلتزم بالإضراب نصرة للقدس والأقصى

التزمت مدينة الناصرة اليوم، الثلاثاء، بالإضراب العام والشامل استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة، وأغلقت المدارس والمصالح التجاريّة والمؤسسات العامة والعيادات وغيرها من الموافق العامة أبوابها ولم يتوجه الطلاب إلى المدارس.

الناصرة تلتزم بالإضراب نصرة للقدس والأقصى

الناصرة تلتزم بالإضراب نصرة للقدس والأقصى

التزمت مدينة الناصرة اليوم، الثلاثاء، بالإضراب العام والشامل استجابة  لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة، وأغلقت المدارس والمصالح التجاريّة والمؤسسات العامة والعيادات وغيرها من الموافق العامة أبوابها ولم يتوجه الطلاب إلى المدارس.

ويأتي هذا الإضراب العام تنديدا بالاعتداءات المتكررة على القدس والمسجد الأقصى، وإستنكارًا لقتل المدنيين الفلسطينيين واستعمال العنف ضدهم في كافة الداخل الفلسطيني، الضفة الغربية، وقطاع غزّة.

وفي هذا السياق، قال المواطن محمد منادرة لـ'عرب 48' إنّ 'الإضراب في النّاصرة ناجح بنسبة 99.9%، والكثير من التجّار والمواطنين أضربوا عن عملهم، والأماكن التجاريّة بأغلبيتها الساحقة مغلقة، وقلة قليلة لم يلتزموا لأسباب غير مبررة، ولو أغلقوا محلّاتهم التجاريّة لكان ذلك 

اقرأ أيضًا| طمرة: التزام بالإضراب ورئيس البلدية يدعو للمشاركة بمظاهرة سخنين

وطالب منادرة بـ'منح الحقوق للشعب الفلسطيني، وهي مطالب سياسيّة للشعب الفلسطيني بأكملهِ أن يعيش بوطنهِ بكرامة وحرية وعدالة، وبشكل خاص في هذه الأيام نتحدث عن اعتداءات على المقدسات كالكنائس والأقصى، وهو حق لكل إنسان بأن يؤدي الشعائر الدينيّة، وهذا المسّ بالمقدسات هو مس بالمعتقدات الدينيّة، وما يحدث الآن هو خطوات استفزازيّة ضد المسلمين والمسيحيين'.

وقال المواطن غانم شربيني لـ'عرب 48' إن 'هناك التزام شبه كامل بالإضراب بنسبة 80% وليس 100%، بسبب وجود بعض المحلات التجاريّة القليلة جدًا التي لم تلتزم به'.

يُذكر أنّ هدوءً يسود الأجواء العامّة في المدينة، ويأتي هذا الإضراب استباقًا للمظاهرة القطريّة التي دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عند الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة سخنين بمشاركة كافة الأحزاب والقوى السياسيّة ورؤساء سلطات محلية وقادة المجتمع العربي.

التعليقات