العفولة: العشرات في مظاهرة تضامن مع القيق

​حولت الشرطة الإسرائيلية وقواتها الخاصة، مستشفى العفولة ومحيطه إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بعد أن وصلت بأعداد كبيرة لمواجهة مظاهرة تضامن مع الأسير الصحافي محمد القيق، التي تنظمها حراكات ومجموعات شبابية من الداخل الفلسطيني.

العفولة: العشرات في مظاهرة تضامن مع القيق

حولت الشرطة الإسرائيلية وقواتها الخاصة، مستشفى العفولة ومحيطه إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بعد أن وصلت بأعداد كبيرة لمواجهة مظاهرة تضامن مع الأسير الصحافي محمد القيق، التي تنظمها حراكات ومجموعات شبابية من الداخل الفلسطيني.

ومنعت قوات الشرطة المتظاهرين من الدخول وزيارة الأسير القيق، وعززت حراسة مداخل ومخارج المستشفى وبدأت بتفتيش كل المواطنين العرب الذين يحاولون الدخول، ومنعت أحدًا من الاقتراب إلى غرفته.

ودعا ناشطون وحراكات شبابيّة في الداخل الفلسطيني للمشاركة الواسعة في نشاط وزيارة الأسير والصحافيّ الفلسطيني، محمد القيق، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بالطابق الأول في مستشفى العفولة.

وقالوا إن 'الصحافيّ القيق لا يزال محتجزًا في مستشفى العفولة بالرغم من تعليق قرار اعتقاله إداريًا، وهو لا يزال مضربًا عن الطعام لليوم الـ 75 رافضًا أخذ أي مدعمات ومقويات، وإن وضعه الصحي في غاية الخطورة، وهو معرض للموت المفاجئ'.

اقرأ أيضًا| وضع مراقب طبي دائم مع القيق لخطورة حالته

وازدادت حالة القيق خطورة مؤخرًا، وبدأت الآلام تضاعف لديه، وذكر محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنه بات يصرخ من شدة الألم، مما اضطر المستشفى إلى وضع مراقب طبي دائم إلى جانبه.  

 

 

التعليقات