شفاعمرو: العشرات في اللقاء التحضيري لمشروع "مندل"

عقدت بلدية شفاعمرو يوم أمس، الثلاثاء، لقاء تحضيرياً للراغبين بالالتحاق بدورة إعداد وتنمية القادة الشباب في مدينة شفاعمرو ضمن مشروع "مندل"،

شفاعمرو: العشرات في اللقاء التحضيري لمشروع "مندل"

صور من اللقاء في شفاعمرو

عقدت بلدية شفاعمرو يوم أمس، الثلاثاء، لقاء تحضيرياً للراغبين بالالتحاق بدورة إعداد وتنمية القادة الشباب في مدينة شفاعمرو ضمن مشروع 'مندل'، وذلك في قاعة 'أشكول بايس' بحضور رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، ومدير عام البلدية، عادل سمحات، وأعضاء البلدية مصطفى خطيب ومراد حداد ود. كميل عزام ولفيف من الموظفين والجمهور والمسؤولين عن المشروع.

تولت عرافة اللقاء مديرة المشروع في المجتمع العربي، شهيرة شلبي، مرحبةً بالحضور، وتحدثت عن أهداف المشروع لبناء مجموعة لقيادة سيرورات العمل وتحسين وتطوير الأجهزة الإدارية في المؤسسات وتبادل الخبرات وغيرها.

وتحدث رئيس البلدية، فرحب بالحضور وأكد على أهمية التعاون بين البلدية ومبادرات محلية، وتحديدًا 'مشروع مندل'. وقال إننا 'في أمس الحاجة إلى مثل هذه المشاريع، والبلدية تفتح ذراعيها ودعمها ومشاركتها ورعايتها لكل مبادرة وتعاون من أجل السير في ركب التطوير، وعلى هذا الأساس تبنت البلدية هذا المشروع'. وأشار إلى أهمية تذويت مفهوم القيادة بكل ما تعنيه من معنى وعلى ضرورة تطوير التعاون 'لأن القيادة السليمة تساهم في منح التغيير والمشاركة والشراكة ما بين مختلف أبناء المجتمع في سبيل بناء مستقبل أفضل، ونحن نطمح لتحفيز شبابنا للتقدم في هذا البرنامج ويسعدنا أن يكونوا في مراكز رئاسة وإدارة كل قسم ووظيفة في المستقبل'.

وقالت مديرة مركز مندل في الشمال، دانييل شني، إن 'تطبيق البرنامج في شفاعمرو جاء بهدف تطوير قيادة محلية لدعم المؤسسات المختلفة في المدينة'.

وأثنت على إدارة بلدية شفاعمرو برئيسها على تعاونه في تنظيم المشروع في المدينة ما يساهم في إنجاح المشروع.

كما استمع الحضور إلى البروفيسور أمل جمال الذي استرسل في حديثه عن أهمية القيادة ومفهومها في ظل واقع اجتماعي مغاير ينسج بين القيادة والاجتماعيات والعمل المهني والسياسي في آن واحد.

وأكد على أهمية النهوض بالمجتمع العربي من خلال بناء قيادة تقود المجتمع نحو الأفضل.

بعدها استمع الحضور إلى تجارب خريجين من المشروع من منطقة المثلث وكيف أثر ذلك على حياتهم العملية.

يشار إلى أن التسجيل للمشروع، الذي ينطلق في بداية شهر أيلول/سبتمبر المقبل، سينتهي في نهاية شهر آذار/مارس المقبل.

التعليقات