مجد الكروم: محاضرة حول التعليم العالي وتحديات الطلاب

احتضنت قاعة المركز الجماهيريّ في مجد الكروم، مساء أمس، محاضرة حول التّعليم العالي وما يواجهه الطّلاب من تحدّيات وتميّز، بدعوة من المكتبة العامّة في القرية.

مجد الكروم: محاضرة حول التعليم العالي وتحديات الطلاب

بروفيسور رياض إغباريّة يستلم شهادة التّقدير (من اليسار)

احتضنت قاعة المركز الجماهيريّ في مجد الكروم، مساء أمس، محاضرة حول التّعليم العالي وما يواجهه الطّلاب من تحدّيات وتميّز، بدعوة من المكتبة العامّة في القرية.

وانقسمت المحاضرة إلى قسمين، الأولى كانت من تقديم البروفيسور رياض إغباريّة، تحت عنوان 'التّميّز في التّعليم العاليّ'، فيما قدّمت المحاضرة الأكاديمية، وفاء عبد الغني، القسم الآخر بعنوان 'اختيار المهنة في ظلّ الصّعوبات التي يواجهها الطّالب العربيّ'.

وشارك في الاستماع للندوة كلّ من رئيس مجلس محليّ مجد الكروم، سليم صليبي، بالإضافة إلى لفيف من أهالي مجد الكروم والمنطقة.

واستهلّ الحديث قبيل المحاضرة، مدير المكتبة العامّة، علي منّاع، مرحّبًا بالحضور ومثمّنًا تلبيتهم الدّعوة التي تعتبر ضمن إحدى اللقاءات الشّهريّة للمكتبة، متطرّقًا إلى أهميّة المحاضرة للطلّاب المقبلين على التّعليم الأكاديميّ.

وقدّم البروفيسور رياض إغباريّة خلال المحاضرة نبذة عن مسيرته المهنيّة وعن المطبّات التي اعترضت طريقه، إلى حين وصوله للقب أستاذ بروفيسور، مؤكّدًا على أهميّة المثابرة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، متطرّقًا إلى كيفيّة إثبات الطّلاب لأنفسهم وتفوقّهم بمسارات من التّميّز في محطّات التّعليم الأكاديميّ والبحث العلميّ، الأمر الذي يعزّز من وجودنا كفلسطينيّين في البلاد.

واستعرض بروفيسور إغبارية العديد من الشّخصيّات التي سطع نجمها من مجتمعنا العربيّ حتى وصولها إلى أعلى المستويات.

كما وألقت المحاضرة الأكاديميّة، وفاء عبد الغني، القسم الثّاني حول التّعليم العالي وفرص القبول للمؤسّسات والتّسجيل للجامعات، متطرّقة إلى كيفيّة اختيار المهنة في ظلّ الصّعوبات التي يواجهها الطّالب العربيّ وأهميّة دور الأهل في مساعدة أبنائهم في اختيار مهنة المستقبل، طارحة السّبل والآليّات التي من الممكن أن تساهم في بناء خطّة تعليم مستقبليّة تناسب الطّالب من ناحية ميوله للموضوع وقدراته الذّاتيّة.

واختتمت المحاضرة بتقديم درع تقديريّ للبروفيسور رياض إغبارية وللمحاضرة وفاء عبد الغني، قدّمتها أسرة المكتبة العامّة، تقديرًا منها على ما قدّماه من محاضرة قيّمة أمام الطلّاب والحضور.

التعليقات