كفر مندا: الإعلان عن تشكيل مجموعة "ولا تفرّقوا" لنبذ العنف

أعلن في قرية كفر مندا، شماليّ البلاد، اليوم الخميس، عن تشكيل مجموعة ولا تفرّقوا، لاستمرار التنسيق بين أهالي القرية والعمل مستقبلًا على محاربة العنف ونشر ثقافة التسامح، بعد ليلة شهدت شجارات عنيفة.

كفر مندا: الإعلان عن تشكيل مجموعة

صورة من تظاهرة اليوم

أعلن في قرية كفر مندا، شماليّ البلاد، اليوم الخميس، عن تشكيل مجموعة "ولا تفرّقوا"، لاستمرار التنسيق بين أهالي القرية والعمل مستقبلًا على محاربة العنف ونشر ثقافة التسامح، بعد ليلة شهدت شجارات عنيفة.

وأكدت المجموعة في بيان لها، وصل موقع عرب 48 نسخة عنه إدانتها لكل مظاهر العنف ورفضها لها، قائلة "وندعو جميع أهالي قريتنا الحبيبة والقيادات الاجتماعية والسياسية إلى احتواء أي فتنة تنشأ، وبذل كل الجهود لعدم تكرار الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم أمس".

وقالت المجموعة إن تظاهرة اليوم جاءت "لنبذ العنف والتأكيد على قيم المحبة والتسامح من أجل الحفاظ على قريتنا وسلمها الأهلي ونسيجها الاجتماعي".

كما دعت المجموعة القيادات السياسية إلى التنسيق في ما بينها والتعاون التام مع لجنة ميثاق الشرف "التي يشكل الحراك الذي تشكل اليوم امتدادها الجماهيري، لوأد أي فتنة في مهدها، وإيجاد آليات مناسبة للجم أية محاولة من مؤيديهم للعبث بسلمنا الأهلي".

ودعت ولا تفرّقوا "أهلنا وشبابنا وقياداتنا لحصر أية مشكلة تقع بين اثنين وتطويقها ومنع توسعها، وعدم الاستجابة لأي نداء بالتوجه إلى ساحة العين تحت أي ظرف كان".

كما طالبت المجموعة الأطراف السياسية بتشكيل مجموعات "لمتابعة ومراقبة ما ينشر في شبكة التواصل الاجتماعي، فيسبوك، والعمل على حذف المنشورات الاستفزازية والتحريضية التي قد تقود لفتنة.  كما ندعو إلى تشكيل مجموعات تراقب وتضبط أي محاولة لإشعال الفتنة".

وأكدت مجموعة "ولا تفرقوا" أنها ستتعاون مستقبلا مع مؤسسات كالمركز الجماهيري، لدفع برنامج طويل الأمد لترسيخ التسامح على مستوى الأهل والطلاب.

اقرأ/ي أيضًا | كفر مندا: وقفة احتجاجية على العنف ودعوات للتسامح

التعليقات