بلدية كفر قاسم تطالب الشرطة بتوفير الحماية ومحاربة المجرمين

عمّمت بلديّة كفر قاسم بيانًا على وسائل الإعلام، السّبت، تعقيبًا على مقتل الشّابّ محمّد فارس الجوابرة، إثر شجار عنيف دامٍ ليلة الجمعة.

بلدية كفر قاسم تطالب الشرطة بتوفير الحماية ومحاربة المجرمين

عمّمت بلديّة كفر قاسم بيانًا على وسائل الإعلام، السّبت، تعقيبًا على مقتل الشّابّ محمّد فارس الجوابرة، إثر شجار عنيف دامٍ ليلة الجمعة.

وافتتح البيان 'أهالي بلدنا للكرام، شهدت مدينتنا كفرقاسم ليلة أمس، سلسلة خطيرة ومؤسفة من حوادث عنف، ما  أسفر عن جريمة قتل الشّابّ محمّد فارس الجوابرة، رحمه الله، في شجار عنيف وإصابة خطيرة لشابّ في الثّلاثينات من عمره، وعدّة إصابات لبعض المواطنين بجراح. إنّ هذا الانزلاق الخطير في دوّامة الاحتدام ومسلسل العنف والدّماء، الشيء الذي يرفضونه كافّة أبناء هذا البلد وأهله'.

واستدرك البيان 'لهذا سارع رئيس البلديّة، المحامي عادل بدير، بعقد جلسة طارئة تحضيريّة تقييميّة مع قيادات الشّرطة ولجنة الصّلح القطريّة والمحليّة للوقوف على آخر التّطوّرات والمستجدّات للمصاب الجلل الذي ألمّ بنا جميعًا. في أعقاب هذه الجلسة تمّ عقد جلسة طارئة للمجلس البلديّ بكافّة أعضائه وبإشراك كافّة الأطراف والأطر الاجتماعيّة ولجان الصّلح من داخل وخارج المدينة، وبحضور مندوبي الشّرطة للبحث فيما آلت إليه الأمور وحتّى يتسنّى للجميع إيجاد الحلول المناسبة لحقن الدّماء ولضبط الأمور وإعادتها الى نصابها، ولاتّخاذ الخطوات والقرارات اللازمة لرأب الصّدع'.

وأكمل البيان 'الأهل الكرام، إنّ بلديّة كفر قاسم، رئيسًا وأعضاءً وموظّفين، وباسم جميع مواطني المدينة والمنطقة الشّرفاء، تُعبّر البلديّة عن تنديدها واستنكارها الشّديدين، وعن أسفها وحزنها العميقين، لجريمة القتل الشّنيعة التي أودت بحياة الشّابّ محمّد فارس الجوابرة رحمه الله، والتي وقع خبر مقتله كالصّاعقة على أبناء المدينة. الأهل الأعزاء، إنّ بلديّة كفرقاسم ترى بهذه الجرائم البشعة التي تستهدف أبناء المدينة بشكل عامّ، وتطوّرها خطرًا كبيرًا يهدّدنا جميعًا ويجعل شبابنا ورجالنا ونساءنا أهدافًا مستباحة كوسيلة لحلّ الخلافات والمشاكل، بعيدًا عن صوت الحقّ والضّمير وتعاليم ديننا الحنيف، الذي حرم الله سفك دم المؤمن بقوله تعالى: 'وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً' النّساء(93)، كما وتدعو البلديّة كلّ من يعتمد العنف كحلّ، أن يعودوا إلى رشدهم ويُغلّبوا العقل والحكمة والتّفكّر، ويبعدوا أطفالنا وأبناءنا عن هذه الآفات الفتّاكة التي ستعود على الجميع بالبلاء'.

وورد في البيان أيضًا 'وفي أعقاب الجلسة الطّارئة للمجلس البلديّ ولجان الصّلح اليوم. أجمع الحضور على ما يلي:

1. رئيس البلديّة ونوابّه وأعضاء المجلس البلديّ وأعضاء لجنة الصّلح، يقدّمون بالغ عزاءهم لذوي الفقيد الشّابّ محمّد فارس الجوابرة، رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته وألهم أهله وذويه الصّبر والسّلوان. ويتمنّون الشّفاء العاجل لكافّة المصابين ، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يعيدهم سالمين معافين إلى أحضان أهلهم وبلدهم.

2. كما وتطالب البلديّة جهاز الشّرطة بتحمّل مسؤوليّاته ووقف كلّ تلك الأفعال الإجراميّة، وحماية المواطنين والكشف عن هويّة القتلة وتقديمهم للعدالة. والتّواجد المكثّف للشرطة في هذه الآونة في أماكن الاحتكاك منعًا لاستمرار مسلسل العنف والدّماء.

3. صادق المجلس البلديّ بالإجماع، على تهجير كلّ من يثبت ضلوعه المباشر في عمليّة القتل النّكراء هو وأهل بيته، وكذلك الأمر لكلّ من يقوم بمحاولة انتقام أو ثأر.

4. تتوجّه بلديّة كفر قاسم ولجان الصّلح وكافّة الحضور إلى كلا طرفيّ النّزاع من خلال الثّلاث أيّام القادمة بعدم الاحتكاك والاستفزاز والتزام بيوتهم حتى يتسنّى لنا أن نتخطّى هذه الأزمة الحرجة.

5. صادق المجلس البلديّ بالإجماع على تشكيل لجنة صلح من داخل وخارج البلدة دائمة الانعقاد لاحتواء الأزمة ومن ثمّ الوقوف على حلّها.

6. صادق الحضور بالإجماع على أنّه إذا تمّ خرق أيّ بند من بنود هذا البيان من أيّ طرف من الأطراف سيتحمّل هذا الطّرف كامل المسؤوليّة وستكون تبعاته وخيمة'.

التعليقات