النائب غنايم: المسنون العرب هم الأكثر فقرا

وأضاف أن "تكريم المسن ليس فقط بالأقوال والشعارات وإنما بالأفعال، ولذلك يجب تحسين ظروف حياة المسنين وتحسين الخدمات التي تقدم إليهم، طالبنا واليوم نطالب الحكومة برفع مخصصات الشيخوخة...".

النائب غنايم: المسنون العرب هم الأكثر فقرا

النائب مسعود غنايم

في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست وخلال مشاركته في يوم المسنين الذي نُظم الكنيست، قال النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية)، إن 'احترام كبار السن من آبائنا وأجدادنا وأمهاتنا وجداتنا هو واجب وهو ليس في يوم واحد أو احتفال واحد بل هو في كل يوم، احترامنا للمسنين نابع من رد الجميل لهم فهم الذين ربُّوا وبنوا، ويجب على المجتمع أن يحفظ هذا الجميل من خلال تكريمهم واحترامهم'.

وأضاف أن 'تكريم المسن ليس فقط بالأقوال والشعارات وإنما بالأفعال، ولذلك يجب تحسين ظروف حياة المسنين وتحسين الخدمات التي تقدم إليهم، طالبنا واليوم نطالب الحكومة برفع مخصصات الشيخوخة لأن المخصصات التي يتقاضونها لا تكفي لكي يعيشوا باحترام وكرامة، الخدمات التي يحتاجها المسن كثيرة ومكلفة لذلك يجب على الحكومة الموافقة على إدخال هذه الخدمات ضمن 'سلة الصحة'. المسنون بشكل عام يعانون الإهمال والفقر ونسبة الفقر عالية أكثر لدى المسنين العرب ومن واجب الجهات المختصة ووزارة الرفاه العمل على تحسين ظروف المسن العربي وتوفير الخدمات اللازمة له'.  

اقرأ/ي أيضًا| المشتركة: الفقر والبطالة ينخران المجتمع العربي

التعليقات