30/07/2016 - 15:12

الناصرة: افتتاح معرض "وجوه" للفنان عارف ذوابة

افتتحت بلديّة النّاصرة، مساء أمس الجمعة، معرضًا للرسومات تحت عنوان "وجوه" أو "فيسز" بالّلغة الإنجليزيّة، للفنان الفلسطينيّ عارف ذوابة، في جاليري مركز محمود درويش بمدينة الناصرة .

الناصرة: افتتاح معرض "وجوه" للفنان عارف ذوابة

صور من المعرض

افتتحت بلديّة النّاصرة، مساء أمس الجمعة، معرضًا للرسومات تحت عنوان 'وجوه' أو 'فيسز' بالّلغة الإنجليزيّة، للفنان الفلسطينيّ عارف ذوابة، في جاليري مركز محمود درويش بمدينة الناصرة .

وشارك في الافتتاح العشرات من مواطني النّاصرة، بحضور رئيس بلديّة النّاصرة، علي سلّام، ونائبه محمّد عوايسي، ومساعده سالم شرارة، ومدير دائرة المراكز الجماهيريّة، خالد بطّو.

وشمل المعرض عشرات اللوحات المميّزة لشخصيّات وأعلام فنيّة، سياسيّة، وطنيّة، ثقافيّة فلسطينيّة تركت بصمات كبيرة في مسيرة فلسطين التّاريخيّة وساهمت في نهضتها، كما و تخلّل الافتتاح أمسية فنيّة راقية قدّمها المطرب فوزي السّعدي.

وفي حديث لعرب 48 مع الفنّان عارف ذوابة، من سكّان بلدة عنبتا، قضاء طولكرم في الضّفّة الغربيّة، أفاد أنّ المعرض يقدّم لوحات بورتريه لشخصيّات فلسطينيّة تاريخيّة، وهي شخصيّات ذات مكانة هامّة، وذلك في محاولة منّا لتكريم هذه الشّخصيات وإبرازها، وعن أسلوب الرّسم الفنيّ فهي مرسومة بألوان زيتيّة بالأسلوب الواقعيّ'.

وأضاف 'نحن نحاول دائمًا رسم الشّخصيّات وتخليدها في موسوعتنا الفلسطينيّة لنبقيها في الذّاكرة الجماعيّة'، متمنيًا أن يعجب المعرض جميع الزّوّار، فهنالك العديد من الشّخصيّات المتميّزة في مجالات مختلفة قديمًا وحديثًا'.

قدّمت الأمسية بعرافة مساعد بلديّة النّاصرة، السّيّد، سالم شرارة، قائلاً في كلمته التّرحيبيّة 'نؤكّد كبلديّة على  دعم الثّقافة والفنّ وإبراز المواهب كافّة، وتكريم الشّخصيّات المميّزة في كافّة المجالات، فبلديّة النّاصرة تسعى لإقامة المعارض الفنيّة والبرامج الثّقافيّة المتنوّعة لجميع الأجيال'.

من جهة أخرى، ألقى رئيس بلديّة النّاصرة، علي سلّام  كلمته، متمنّيًا أن تقام الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس الشّريف في أقرب وقت، مستطردًا 'نعتزّ بالفنان عارف ذوابة، ونرحّب به في مدينته النّاصرة، نحن نثمّن الفنّ الذي يقدّمه، وهذه اللوحات المميّزة هنا تعكس وتبيّن موهبة الفنّان، الذي عمل جاهدًا على عرض شخصيّات مميّزة بشكل جميل'.

وأشار سلّام إلى أنّ البلدية ستقوم بتعليق هذه الرّسومات في القصر الثّقافيّ، حين افتتاحه، العام القادم، فالنّاصرة تستحقّ الكثير منا ويجب أن نقدّم لها تضحية، هي عاصمة الجماهير العربيّة ونحن سنعمل دائمًا من أجل دعم المواهب وإقامة الفعاليّات المختلفة'.

اقرأ/ي أيضًا | عبلين: مبادرة شبابية تحتضن لقاء فنيا في الطبيعة

يذكر أنّ الفنان ذوابة تخرّج من كليّة الفنون الجميلة في القاهرة، وعمل محاضرًا للفنون، وشارك في العديد من المعارض المحليّة والعالميّة.

التعليقات