كوريا الجنوبية: طلاب مجتمعنا العربي أبطال العالم بالروبوتيكا

سطّر طلّاب معهد البيروني للعلوم والّلغات إنجازًا تاريخيًّا بحصولهم على المرتبة الأولى في بطولة الروبوتيكا العالميّة للشباب والتي اقيمت قبل أسبوع في كوريا الجنوبيّة.

كوريا الجنوبية: طلاب مجتمعنا العربي أبطال العالم بالروبوتيكا

المدرّب وسام ياسين، أثناء استلام جائزة المرتبة الأولى لطلّاب البيروني

سطّر طلّاب معهد البيروني للعلوم والّلغات إنجازًا تاريخيًّا بحصولهم على المرتبة الأولى  في بطولة الروبوتيكا العالميّة للشباب والتي اقيمت قبل أسبوع في كوريا الجنوبيّة.

تشكّلت المجموعة من 25 طالبًا تتراوح أعمارهم من الصّفّ البستان حتّى الصّفّ التّاسع من شتّى بلدات المجتمع العربيّ، منها، الطّيبة،  الطّيرة،  جلجولية،  أم الفحم،  الطّيرة،  كفرقاسم،  قلنسوة،  الّلد والرّملة.

وقد تنافس طلّاب المعهد مع طلّاب من دول عدّة كالصّين،  كوريا الجنوبيّة، روسيا،  أستراليا،  ماليزيا،  فيتنام وغيرها من الدّول المشاركة.

بإنجازهم هذا، يضع طلاب المعهد المجتمع العربيّ على قمّة الخارطة العالميّة التكنولوجيّة للمرّة الثّانية على التّوالي بعد حصولهم على مرتبة شبيهة، العام المنصرم.

وفي حديث لنا مع الأستاذ وسام ياسين، مدير المعهد وحكم الروبوتيكا الدّوليّ  'هذه أيّام تاريخيّة، إنجاز طلّابنا لا يمكن أن تصفه الكلمات،  هم سطّروا التّاريخ بكلمات ذهبيّة بعد مجهود جبّار وكبير وبعد سهر الأيّام والليالي في البحث والبناء والبرمجة'.

وأضاف 'عملنا كثيرًا على الجانب النّفسيّ وعلى تحفيز الطّلّاب، لذا لم نتفاجأ من النّتيجة بالرّغم من شراسة المنافسة ومواجهة حيتان التّكنولوجية كالصّين،  الولايات المتّحدة،  كوريا وغيرها. إنّني فخور جدًا بطلّابي'.

وفي حديث مع وليّ أمر الطّالب، السّيّد أيمن ناصر، والد الطّالب شادي ناصر من مدينة الطّيرة والذي ترقّب النّتائج على أحرّ من الجمر  'لقد مررنا بفترة صعبة ومتعبة جدًا، إلا أنّ النّتيجة تنسينا كلّ هذا المجهود، ابني وزملاؤه هم فخر لكلّ العالم، بمعدّات متواضعة يحقّقون المستحيل ويحقّقون حلمي كوالد بمشاهدة ابني بطلًا للعالم ومتألّقًا في الروبوتيكا. لذا أشكر ادارة ومرشدي معهد البيروني على عملهم الدّؤوب والدّائم لنجاح طلّابنا'.

أما السّيّد وسيم جبارة، الأخصائيّ النّفسيّ والمعالج الوظيفيّ والذي رافق الطّلّاب إلى كوريا 'إنّ ما حقّقه الطّلّاب في هذه المسابقة لا يمكن أن تحقّقه 12 سنة دراسيّة،  لاحظنا انقلاب وثورة في شخصيّة طلّابنا الأبطال. لمثل هذه المسابقات تأثير إيجابيّ غير عاديّ على طلّابنا،  فما بالكم إذا تكلّلت بالفوز ببطولة العالم'.

اقرأ/ي أيضًا | وفيقة ذياب... طالبة محاماة في عقدها السابع

من الجدير ذكره كذلك أنّه تم اختيار معهد البيروني ممثّلًا للبلاد في بطولة العالم وهو الجسم الوحيد المخوّل لاختيار طلّاب للمشاركة في بطولة العالم في الروبوتيكا.

التعليقات