التجمع في طمرة: آمنه ياسين ضحية تقاعسنا كمجتمع

في أعقاب الجريمة النكراء التي أودت بحياة المرحومة آمنة ياسين، أمس، الثلاثاء، في طمرة، أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في المدينة بيانا يدين ويستنكر فيه الجريمة التي أودت بحياة الأم الطمراوية، آمنه ياسين.

التجمع في طمرة: آمنه ياسين ضحية تقاعسنا كمجتمع

في أعقاب الجريمة النكراء التي أودت بحياة المرحومة آمنة ياسين، أمس، الثلاثاء، في طمرة، أصدر فرع التجمع الوطني الديمقراطي في المدينة، بيانا يدين ويستنكر فيه الجريمة التي أودت بحياة الأم الطمراوية.

وأشار التجمع في بيانه إلى 'تقصير الشرطة في ملاحقة ومعاقبة المجرمين، وتجاهل شكاوى واردة من المجتمع العربي، وخاصة ما يتعلق بتوجه النساء المقموعات حول الاعتداءات التي يتعرضن لها، وأن الدولة ومؤسساتها تساهم في استمرار ظاهرة العنف كسياسة ممنهجة لضرب بنية مجتمعنا الفلسطيني'.

وأضاف التجمع في بيانه أنه 'ما لم يتحمل مجتمعنا مسؤولياته، وما لم يأخذ دوره الفاعل للحدّ من هذه الظاهرة، فسيغدو مشهد القتل والعنف عاديا ومتوقعا، فقد آن الأوان لتكثيف الجهود والعمل سويا للتصدي لهذه الجرائم'.

وتابع البيان أن 'من لا يناضل ضد قتل وقمع النساء، ليس له أدنى حق أخلاقي أن يناضل ضد القتل والقمع على خلفية سياسية أو قومية'.

اقرأ/ي أيضًا | طمرة: البلدية تستنكر جريمة قتل آمنة ياسين

وفي الختام، طالب التجمع 'كل المؤسسات الرسمية والحركات الفاعلة بتكثيف الجهود، والعمل معا للحد من ظاهرة العنف المستشري الذي يحصد شبابنا وشاباتنا'.

التعليقات