اللجنة القطرية للجان أولياء الأمور تتحضر لبدء العام الدراسي

طالبت اللجنة، وزارة التربِية والتعليم، بـ"تحقيق أهداف التربية والتعليم وفق رؤية المجتمع العربي، بما يحمله من خصوصية حضارية وقومية.

اللجنة القطرية للجان أولياء الأمور تتحضر لبدء العام الدراسي

دعت اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب، في بيان لها، وصل 'عرب 48' نسخة منه، حول افتتاح العام الدراسي الجديد، جميع لجان أولياء الأمور المدرسية والمحلية أن 'تأخذ دورها وتمارس صلاحياتها القانونية لمتابعة ومراقبة سيرورة العملية التربوية والتعليمية في جميع المدارس العربية'.

وطالبت اللجنة، وزارة التربِية والتعليم، بـ'تحقيق أهداف التربية والتعليم وفق رؤية المجتمع العربي، بما يحمله من خصوصية حضارية وقومية، وتخصيص الميزانيات اللازمة لردم الفجوة بين المدارس العربية والمدارس اليهودية'.

كما ودعت الوزارة إلى 'مراجعة قرارها بخصوص مدفوعات الأهالي'، الذي اعتبرته بات يثقل كاهل أولياء الأُمور بالمصاريف المالية، التي تعجز عن سدادها الأسرة العربية، خاصة في هذه الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها المجتمع العربي'.

ناشدت اللجنة، 'جميع لجان أولياء الأُمور المدرسية المنتخبة أن توحد وتنتخب لجان محلية، تمثل جميع القرى والمدن العربية'، وأكدت على ضرورة التواصل مع اللجنة القطرية، لحل المشاكل المستعصية في المدارس العربية، 'ومن أجل الوحدة الشاملة والقوية لخدمة أبنائنا الطلاب وتحقيق تطلعاتهم التربوية والتعليمية والوطنية والقومية'.

اقرأ/ي أيضًا | انطلاق اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب

وفي ختام البيان، تمنت اللجنة على 'طلابنا وطالباتنا استغلال أوقاتهم في نجاح دراساتهم وبناء مستقبلهم'، وطالبتهم بـ'المحافظة على الحيز العام والممتلكات العامة، خاصة المدرسية، وأكدت على ضرورة تواصل 'الأهالي الدائم مع المدرسة، لتحقيق رؤيتنا في المشاركة في العملية التربوية والتعليمية'.

التعليقات