طلعة عارة: مطالبة بوضع حل فوري لشارع 66

ويُبدي المواطنون العرب في المنطقة استيائهم الشديد من الوزارة التي لم تنظر إلى مطالبهم بينما في الشق الآخر شرعت فورا بالعمل والترميم، ويعتبرون أن هذا ليس إلا حلقة من سياسة التمييز التي تتبعها الحكومة تجاه المواطنين العرب في مختلف المجالات

طلعة عارة: مطالبة بوضع حل فوري لشارع 66

يطالب المواطنون في قرى طلعة عارة وزارة المواصلات والسلطات المسؤولة، بوضع حل فوري لشارع 66، في ظل تزايد الحوادث وخطورتها عليه، بعد أن سلب العديد من الأرواح، كان آخرها الحادث المروع الذي أسفر عن مصرع الضحيتين الحاجّة هدية خضر جبارين (57 عامًا) وحلوان محاميد (41 عامًا) قبل نحو أسبوعين من قرية زلفة.

ويُطالب المواطنين بشكل فوري من وزارة المواصلات ان تُباشر بالعمل على ترميم الشارع كما تفعل في المقطع المحاذي لـ'مجدال هعيمق' في الوقت الراهن، ويُبدي المواطنون العرب في المنطقة استيائهم الشديد من الوزارة التي لم تنظر إلى مطالبهم بينما في الشق الآخر شرعت فورا بالعمل والترميم، ويعتبرون أن هذا ليس إلا حلقة من سياسة التمييز التي تتبعها الحكومة تجاه المواطنين العرب في مختلف المجالات.

وقال نائب رئيس مجلس زلفة، محمد صلاح اغبارية، لـ'عرب 48'، إن 'الكثير من مواطني سالم وزلفة يمرون عبر هذا الشارع الخطير بسبب ضيقه، والذي يشكل خطرا على حياتهم، وبعد وقوع الحادث المروع الذي أسفر عن مصرع امرأتين قبل نحو شهر، ازداد القلق لدى الأهالي العابرين منه بشكل يومي'.

وأضاف اغبارية أن المجلس المحلي وضع هذه القضية 'نصب عينيه، ونحن بتعاون تام مع المواطنين والقوى السياسية والاجتماعية في المنطقة، وصوتنا موحد في هذا النضال'.

وأوضح أنهم لم يتلقوا 'حتى الآن أي رد من قبل وزارة المواصلات رغم التوجهات العديدة، لذا فقد قررنا التظاهر على الشارع بمشاركة الأهالي والنشطاء السياسيين والاجتماعيين، وبعد التظاهرة اجتمعنا سوية، وقد توصلنا إلى قرار يقضي بأنه إذا لم تلبى مطالبنا سنتجه لتصعيد الإجراءات النضالية'.

وتحدث الناشط ابراهيم قبلان لـ'عرب 48' قائلًا: 'نطالب بالعدل وعدم العنصرية من قبل الوزارة فحياتنا مهمة أيضًا، إذ أن وزارة المواصلات قد شرعت بالعمل على ترميم مقطع شارع 66 المحاذي 'لمجدال هعيمق'، وتركت المقطع المحاذي لقرية زلفة وسالم'.

وأوضح قبلان: 'نطالب بشكل فوري من وزارة المواصلات أن تعمل على وضع فاصل بين المسلكين في الشارع الضيق وذلك أضعف الإيمان. ووضع الفاصل سيقلص نسبة الحوادث بشكل كبير، ولا أرى أن ذلك يحتاج إلى كل هذه المماطلات خاصة أن الأمر يتعلق بأرواح البشر'.

اقرأ/ي أيضًا | مصرع امرأتين من زلفة في حادث طرق قرب مجيدو

وتابع حول الخطوات النضالية 'نظمت في الأسبوع الأخير تظاهرتين على الشارع، وإذا لم يتم الاستماع إلى مطالبنا سوف نصعد الإجراءات بالتظاهر أمام الوزارات ومكتب رئيس الحكومة، وسوف نتخذ خطوات قضائية وسياسية جماهيرية'.

التعليقات