وفاة عامل فلسطيني: حادث عمل أم جريمة؟

الشرطة تحقق في ما إذا كانت وفاة عامل فلسطيني في موقع للبناء في تل أبيب، الأسبوع الماضي، قد نجمت نتيجة لدفعه من قبل عامل آخر، أم عن حادث عمل

وفاة عامل فلسطيني: حادث عمل أم جريمة؟

عامل فلسطيني (أ.ف.ب)

تحقق الشرطة الإسرائيلية في ما إذا كانت وفاة عامل فلسطيني في موقع للبناء في تل أبيب، الأسبوع الماضي، قد نجمت نتيجة لدفعه من قبل عامل آخر، أم عن حادث عمل، بحسب التقديرات الأولية.

وعلم أن الشرطة اعتقلت مشتبها به من منطقة الجنوب بشبهة القتل.

تجدر الإشارة إلى أن الحادثة كانت قد وقعت يوم الثلاثاء الماضي، في موقع للبناء في شارع 'كارليباخ'، حيث سقط عامل فلسطيني، يبلغ من العمر 17 عاما، من ارتفاع 7 أمتار.

وكان طاقم إسعاف من 'نجمة داوود الحمراء' قد وصل إلى المكان، وقدم الإسعافات الأولية للشاب، قبل نقله إلى مستشفى 'إيخيلوف'، وهو في حالة حرجة وغير مستقرة. وأعلن لاحقا عن وفاته.

ووصل إلى مكان الحادث قوات من الشرطة، والتي تعاملت معه على أساس أن الحديث عن 'حادث عمل'، إلا أنه مع بدء التحقيقات مع الموجودين في اللمكان، تبين أنه من المحتمل أن يكون أحدهم قد قام بدفع العامل من المبنى بشكل متعمد ليلقي مصرعه.

وتدعي الشرطة أنه بموجب الشهادات التي جمعت في المكان، فإنه حصلت مشادة بين الشاب المتوفي وبين عامل آخر، يدعى أحمد شعافين من النقب.

وبحسب الشرطة فمن المحتمل أن يكون الاثنان قد تدافعا، وأنه خلال التحقيق ثارت شبهات بأن الحديث عن 'عمل جنائي' وأنه تم دفع الشاب.

وقالت الشرطة إنها قامت باعتقال شاب (19 عاما) من سكان منطقة الجنوب بشبهة التورط في الحادث.

وعلم أنه تم عرض شعافين، اليوم، على محكمة الصلح في تل أبيب للتداول في مسألة تمديد اعتقاله، وتنسب له الشرطة شبهة 'التسبب بالقتل والإهمال لكونه لم يحاول منع سقوط العامل'.

 

التعليقات