حيفا: وقفة احتجاجية ضد الملاحقات السياسية

شارك العشرات من مدينة حيفا، مساء اليوم، السبت، في الوقفة الاحتجاجيّة ضد ملاحقة التجمّع الوطني الديمقراطي، وتنفيذ حملة مداهمة واعتقالات واسعة في صفوف كوادره وقياداته.

حيفا: وقفة احتجاجية ضد الملاحقات السياسية

شارك العشرات من مدينة حيفا، مساء اليوم، السبت، في الوقفة الاحتجاجيّة ضد ملاحقة التجمّع الوطني الديمقراطي، وتنفيذ حملة مداهمة واعتقالات واسعة في صفوف كوادره وقياداته.

وهتف المتظاهرون للحرية ولرفض الممارسات القمعية للسلطة الإسرائيلية من اعتقالات تعسفية وملاحقات سياسية، ورددوا شعارات مثل 'لا تفتح صوت إسرائيل... القصة مش قصة تمويل'، 'خبر حكام إسرائيل... خنق الثورة مستحيل'، 'قولوا للمخابرات... ما بترهبنا الاعتقالات'، 'شعلة وما رح يطفوها... بالحملات المشبوهة'.

وأكد المتظاهرون على وقوفهم في وجه الهجمة السلطوية على التجمع الوطني الديمقراطي وقيادته وناشطيه، وضد الملاحقة السياسية للحزب والعرب في الداخل، ومحاولة تجريم العمل السياسي وضرب النشاطات الوطنية عن طريق تغليفها بغطاء قانوني والاشتباه بمخالفات مالية وإدارية.

وفي حديث مع موقع عرب 48، قال الناشط السياسي يوآف بار إنه لا يمكن الحديث عن ملاحقة التجمع بمعزل عن حظر الحركة الإسلاميّة نهاية العام الماضي والحراك الشبابي في الضفّة الغربيّة، العام الجاري، إذ أن إسرائيل تسعى لملاحقة الأحزاب السياسيّة وكل من له صوت يختلف عن سياستها.

اقرأ/ي أيضًا | وقفات ضد الملاحقة السياسية في جسر الزرقاء وسخنين وباقة

التعليقات