الآلاف في مهرجان الموسيقى والفنون بسخنين

ويتضمن المهرجان فعاليات للأطفال، الشباب، والكبار، ومنها عروض لمهرجين، حكواتي، مسرحيات، فرق موسيقية، دبكة، ستاند أب ساخر، فن استعراضي، وزوايا العاب منفوخة، رسم بالحناء، رسم على الوجوه للأطفال، سوق وبسطات للأعمال اليدوية.

الآلاف في مهرجان الموسيقى والفنون بسخنين

شارك الآلاف من مدينة سخنين والمنطقة، مساء الجمعة، في اليوم الأول لفعاليات مهرجان الموسيقى والفنون الذي أقيم في ساحة بلدية سخنين.

وستستمر فعاليات ونشاطات المهرجان الذي يقام تحت رعاية بلدية سخنين والمركز الثقافي، وحدة النهوض بمكانة المرأة، على مدار ثلاثة أيام 21-22-23/10/2016.

 ويتضمن المهرجان فعاليات للأطفال، الشباب، والكبار، ومنها عروض لمهرجين، حكواتي، مسرحيات، فرق موسيقية، دبكة، ستاند أب ساخر، فن استعراضي، وزوايا العاب منفوخة، رسم بالحناء، رسم على الوجوه للأطفال، سوق وبسطات للأعمال اليدوية والأطعمة والشراب وغيرها، وكانت الدعوة لجميع أهالي سخنين والمنطقة من عائلات وأفراد.

وتضمنت الافتتاحية لبرنامج المنصة المركزية، فعالية قوس قزح 'مروش' للأطفال مع الفنانة الاستعراضية مروة أبو يونس وفرقتها، وتبعها حفلة غنائية للفنان أياد طنوس وفرقته الموسيقية المميزة، وكانت الفقرة الرائعة لفرقة الدبكة 'أجيال' بقيادة الفنان حسام شلاعطة، وكانت فقرة الحكواتي مع الفنانة دنيس أسعد، وقد تجاوب الجمهور مع حكاياتها الفنية وأغانيها التراثية، ليختتم اليوم الأول للمهرجان مع عرض 'دوزنلي' وهي فقرة لنخبة من الفنانين المحليين المبدعين في مجال الموسيقى والغناء، بتقديم ميسون أبو ريا مديرة جمعية معاً.

وحضر الحفل الافتتاحي الذي تولى عرافته ريم أبو يونس، إلى جانب آلاف الأهالي وأطفالهم، مدير المركز الثقافي في المدينة موفق خلايلة، ومديرة وحدة النهوض بمكانة المرأة منال أبو ريا، ورلى حمدان منتجة المهرجان، وعدد من الضيوف، وممثلين عن البلدية، تولى عرافة المهرجان الشابة ريم أبو يونس.

 وفي كلمة لرئيس البلدية مازن غنايم رحب بالحضور وقال 'ساحة البلدية هي ملك لكل مواطن في سخنين، وهي تحت تصرفكم، والشكر لكل من عمل على إنجاح هذا المهرجان، ومن ألمهم أن ندخل الفرحة على قلوب أطفالنا والابتسامة على وجوه أهلنا جميعا، يجب أن نكون معاً موحدين، وسعداء، سخنين كانت وستبقى موحدة، بلد مميز بالنسيج الاجتماعي ونترفع عن كل حزبية وعائلية'.

بدوره، مدير المركز الثقافي موفق خلايلة قال 'مهرجان الموسيقى والفن هو برنامج ثقافي ويتضمن برامج ثقافية في مجالات متعددة، ومن خلال الثقافة نستطيع أن نتقدم وأن نتطور، ويمكننا أن نبعد شبابنا وأطفالنا عن العنف، وكل مظاهر خطيرة ودخيلة على مجتمعنا، ولذلك نريد لأطفالنا، وشبابنا أن يكونوا مثقفين في مجالات المسرح، والغناء والموسيقى والرسم والتمثيل'.   

وسيستمر مهرجان الفن، في يومه الثاني، من خلال ثمانية عروض مسرحية في جميع مدارس سخنين، وعروض أفلام ثلاثية الأبعاد في مسرح السلام في إستاد الدوحة، أما فعاليات المهرجان مساءً فستتضمن، استقبال الجمهور في ساحة المنصة المركزية في ساحة البلدية، ومن ثم فعالية للأطفال مع الفنانة الاستعراضية منال شواهنة، ويتبعها فقرة رقص باليه مع فرقة المركز الثقافي، وفقرة مع المطربة لينا خلايلة وفرقتها، والعرض الموسيقي 'يا ستي' مع دلال أبو آمنة وفرقتها الخاصة.

وسيكون برنامج الفعاليات، يوم الأحد، من خلال تتويج أيام المهرجان بعرض لمحبوبي الأطفال فوزي موزي وتوتي، وفرقة الدبكة 'يا زريف الطول'، وفقرة غنائية للفنانة سهير حيادرة ابنة سخنين. عرض لفرقة ال DAM – تامر نفار، وميسا ضو ومحمود جريري.

التعليقات