اليوم في يافا: التجمع ينظم وقفة احتجاجية ضد منع الأذان

تحت عنوان "نرفض منع الأذان" ينظم التجمع الوطني الديمقراطي- فرع يافا، وقفة احتجاجية ضد قرار اللجنة الوزارية التشريعية الإسرائيلية التصديق على مقترح قانون منع صوت الأذان، وذلك اليوم الأربعاء 16.11.16 في الساعة السادسة مساءً في دوار الساعة في يافا.

اليوم في يافا: التجمع ينظم وقفة احتجاجية ضد منع الأذان

تحت عنوان 'نرفض منع الأذان' ينظم التجمع الوطني الديمقراطي- فرع يافا، وقفة احتجاجية ضد قرار اللجنة الوزارية التشريعية الإسرائيلية التصديق على مقترح قانون منع صوت الأذان، وذلك اليوم الأربعاء 16.11.16 في الساعة السادسة مساءً في دوار الساعة في يافا.

وكانت اللجنة الوزارية قد أقرّت مساء الأحد الماضي، قانونا عنصريا يقضي بمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بحجة أن ذلك 'يزعج المواطنين الإسرائيليين، ويسبب أذى بيئيا'. بينما وكما يبدو جليا فإن الهدف الحقيقي هو محو الأذان من الحيز العام بشكل مطلق. وقد قُدّم مقترح القانون من خلال عضو الكنيست موطي يوغيف من 'البيت اليهودي' ونوّاب آخرين وبدعم من رئيس الحكومة نتنياهو.

وقال عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي، سامي أبو شحادة، إنه 'مع مرور كل يوم تكشف حكومة إسرائيل أكثر وأكثر عن وجهها البشع وتعاملها العنصري مع المجتمع العربي في الداخل'.

اقرأ/ي أيضًا | تأجيل التصويت على قانون منع الأذان

وأضاف: 'نحن نؤمن أن هذا القانون هو خرق عنصري وتعدٍّ على حرية العبادة، على الثقافة العربية وعلى الدين الإسلامي وكل هذا مرفوض ولا يمكن أن يمرّ مرور الكرام. أدعو جميع أهالينا في يافا وخارجها للحضور للوقفة الاحتجاجية لمعارضة ومقاومة هذا القانون العنصري'.

التعليقات