إضراب بمدارس الطيبة احتجاجا على الاعتداء على مدير

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة مساء اليوم السبت، عن الإضراب الشامل،غدا الأحد، في جهاز التربية والتعليم، وذلك احتجاجا على الاعتداء على مدير مدرسة الحكمة، المربي خالد عازم.

إضراب بمدارس الطيبة احتجاجا على الاعتداء على مدير

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة مساء اليوم السبت، عن الإضراب الشامل، غدا الأحد، في جهاز التربية والتعليم، وذلك احتجاجا على الاعتداء على مدير مدرسة الحكمة، المربي خالد عازم.

ويشمل الإضراب جميع المدارس بالمدينة من مختلف المراحل وصفوف البساتين وجيل الطفولة المبكرة.

وأتى الإعلان عن الإضراب الشامل، عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة المركزية عصر اليوم، وخلاله تم الباحث في حادثة الاعتداء على مدير مدرسة الحكمة واعتقال مشتبه بالحادث الذي أفرج عنه بقيود.

وتم استعراض حوادث العنف التي تشهدها المدينة، حيث طال بعضها المدارس، واتفق على ضرورة القيام بخطوات عملية، وتنفيذ برنامج تربوي وتوعوي لمكافحة العنف ونبذه والحث على التسامح وتعزيز لغة الحوار في المدارس والمجتمع.

وكانت محكمة الصلح في بيتح تكفا قد قضت، أمس الجمعة، تحويل المشتبه بالاعتداء على مدير مدرسة في الطيبة إلى الاعتقال المنزلي وإبعاده عن المدرسة التي وقع فيها الاعتداء لمدة 30 يوما.

ووافقت المحكمة بذلك على طلب أحد المحامين بإطلاق سراح موكله من الطيبة وتحويله للاعتقال المنزلي حتى يوم الإثنين المقبل.

ومن جهته نفى المشتبه به بأنه اعتدى على مدير المدرسة.

وعقب الحادث، أصدرت بلدية الطيبة ولجنة أولياء أمور الطلاب المركزية ونقابة المعلمين ومديرو ومديرات المدارس بيانا أكدوا فيه أن 'مدارس الطيبة بكوادرها وطواقمها المختلفة من معلمين/ات ومديرين/ات وسائر العاملين في سلك التعليم في بلدنا الحبيب يمثلون حلقة الوصل الاجتماعي ويؤدون واجبهم من خلال سيرورة العمل التربوية المكملة لتربية الأبناء وتهيئتهم الاجتماعية ضمن إطار تربوي مشترك مكمل لدور الأهل في البيت'.

وأضافوا في بيانهم: 'جميعنا نستنكر بشدة كل عمل غير مسؤول بحق المدارس والعاملين فيها، فنحن نؤمن فقط بالحوار الهادف والبناء حيث أن الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية'.

التعليقات