وقفة احتجاجية بالطيبة رفضا لاتحاد المياه

رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات رافضة، لإدارة اتحاد المياه 'وادي عارة' مياه الطيبة، مطالبين إياها بالرحيل، إضافة إلى مطالبة بلدية الطيبة بالكشف عن الصفقة التي أبرمت بين البلدية والاتحاد.

وقفة احتجاجية بالطيبة رفضا لاتحاد المياه

 تظاهر مساء اليوم، السبت، أمام مبنى بلدية الطيبة، العشرات من أهالي المدينة، وذلك احتجاجاً على انضمام بلدية الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، وعلى غلاء أسعار المياه وفق الفاتورة الأولى التي تلقاها المواطنون في الأسبوع الأخير.

وطالب المتظاهرون برحيل الاتحاد، وإلغاء الاتفاقية بينه وبين بلدية الطيبة.

جاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بدعوة من نشطاء سياسيين واجتماعيين وقوى سياسية في مدينة الطيبة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات رافضة، لإدارة اتحاد المياه 'وادي عارة' مياه الطيبة، مطالبين إياها بالرحيل، إضافة إلى مطالبة بلدية الطيبة بالكشف عن الصفقة التي أبرمت بين البلدية والاتحاد.

وتسود حالة من الاستياء الشديد بين أهالي مدينة الطيبة، في الآونة الأخيرة، بعد إعلان البلدية  برئاسة المحامي شعاع منصور، انضمامها إلى اتحاد المياه والصرف الصحي 'وادي عارة'، والذي سيكون المسؤول عن البنى التحتية من مد خطوط المياه والمجاري، والجباية مقابل استهلاك المياه والصرف الصحي.

وازداد التذمر بين الأهالي خاصة بعد أن تسلموا الفاتورة الأولى من اتحاد المياه في الأسبوع الأخير، والتي أظهرت ارتفاعا حادا في أسعار المياه، مقارنة مع الفواتير السابقة التي كانت تصدرها بلدية الطيبة، في حين تدعي بلدية الطيبة أن أسعار المياه وفق اتحاد مياه 'وادي عارة' أقل من تسعيرة البلدية في السابق، علمًا أن تسعيرة اتحاد المياه تشمل مقابل مياه الصرف الصحي الذي أضيف للفاتورة، الأمر الذي زاد الحساب للفترة الواحدة.

التعليقات