إكسال: اتهام شاب بالتخطيط للانضمام لداعش

تقدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، بلائحة اتهام للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة، ضد الشاب رأفت عبد الرحمن أسعد (31 عامًا) من قرية إكسال

إكسال: اتهام شاب بالتخطيط للانضمام لداعش

صورة توضيحية

تقدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، بلائحة اتهام للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة، ضد الشاب رأفت عبد الرحمن أسعد (31 عامًا) من قرية إكسال.

وعلم أن لشاب متهم بالتخطيط للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بالإضافة إلى تهم إضرام النار والتخطيط لتنفيذ جريمة وحيازة مخدرات للاستخدام الذاتي.

ويستدل من لائحة الاتهام، أنه "خلال شهر رمضان وبينما كان يسافر المتهم برفقة شقيقه بالسيارة في القرية، شاهد مجموعة من الشبان والشابات وهم جالسون في منطقة حرشية عند مدخل القرية وهم يضحكون ويشربون الكحول، الأمر لم يرق للمتهم على أساس أن ذلك يخالف الشهر الفضيل، فطلب من شقيقه السائق الاقتراب منهم، إلا أن المجموعة غادرت المكان مع اقترابه منهم، تاركين وراءهم شراشف وسجائر ومشروبات روحية، عندها جمع المتهم الأغراض وأضرم النيران فيها من أجل منعهم من تكرار فعلتهم".

كما نسبت للشاب تهمة التخطيط للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، من منطلق دعمه له بمواقفه الدينية ورؤيته بنفسه حارسا ومحافظا على القرية، بالإضافة إلى أنه كان قد تواصل مع صديقه الذي هرب إلى سورية قبل سنوات بعد تحريره من السجن للقتال في صفوف الجيش الحر ضد النظام، بنية خروجه من البلاد إلى سورية".

التعليقات