تواصل الحراك المندد بالهدم بتظاهرتين بالناصرة وسخنين

تتواصل التحضيرات للمظاهرة القطرية التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي ستنطلق غدا الجمعة، من مسجد الرباط في قلنسوة إلى مكان هدم منازل عائلة مخلوف، حيث سيقام مهرجان خطابي.

تواصل الحراك المندد بالهدم بتظاهرتين بالناصرة وسخنين

تواصل مساء اليوم الخميس، ولليوم الثالث على التوالي الحراك الشعبي بالبلدات العربية تنديدا بسياسية هدم المنازل العربية من قبل الحكومة الإسرائيلية، حيث شارك العشرات من نشطاء الأحزاب ومختلف القوى الوطنية بتظاهرتين بالناصرة وسخنين، وذلك احتجاجا على هدم لجان التنظيم والبناء 11 منزلا في مدينة قلنسوة.

ورفع المتظاهرون اللافتات المنددة بجرائم الهدم التي تنفذها لجان التنظيم والبناء في البلدات العربية والتي طالت هذا الأسبوع 11 منزلا في قلنسوة وهدم قرية العراقيب للمرة الـ 108.

ورفعت لافتات كتب عليها شعارات رافضة لسياسة الهدم ومطالبة بحل جذري لمشكلة البناء وإصدار تراخيص بناء للمنازل القائمة، إضافة لشعارات بينها 'اليوم جارك بكرا انت لا لهدم البيوت'، 'مكان كل بيت هدم سنبني بيتا'، 'نحن أصحاب الحق'.

ورددت الشعارات التي حملت المسؤولية للحكومات المتعاقبة التي امتنعت عن توسيع مسطحات البناء والمصادقة على الخرائط الهيكلية للبلدات العربية، لذا طالبت بالكف عن سياسة التضييق على المواطنين العرب.

ودعا المتظاهرون لتصعيد النضال الجماهيري في معركة الأرض والمسكن ومواجهة مخططات حكومة بنيامين نتنياهو، التي أختارات التصعيد بهدم المنازل العربية لاسترضاء المستوطنين وانتقاما لمستوطنة 'عمونا'، التي من المفروض أن يتم حتى الثامن من شباط/فبراير المقبل تنفيذ أمر الإخلاء الصادر عن المحكمة العليا.

إلى ذلك، تتواصل التحضيرات للمظاهرة القطرية التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي ستنطلق غدا الجمعة، من مسجد الرباط في قلنسوة إلى مكان هدم منازل عائلة مخلوف، حيث سيقام مهرجان خطابي.

ويسبق هذا الحراك الاجتماع التحضيري الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا، لإطلاق مؤتمر الأرض والمسكن، حيث سيعقد الاجتماع يوم السبت المقبل في الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في بناية المجلس المحلي في عرعرة.

التعليقات