رائد أبو القيعان يروي تفاصيل جرائم الشرطة بأم الحيران

كشف رئيس اللجنة المحلية لقرية أم الحيران، رائد أبو القيعان، النقاب عن تفاصيل وحيثيات إعدام الشرطة الإسرائيلية للشهيد يعقوب أو القيعان، وفند رئيس اللجنة المزاعم الإسرائيلية تنفيذ الشهيد عملية دهس، وبين كواليس الهدم وتنكيل الشرطة بالسكان.

رائد أبو القيعان يروي تفاصيل جرائم الشرطة بأم الحيران

كشف رئيس اللجنة المحلية لقرية أم الحيران، رائد أبو القيعان، النقاب عن تفاصيل وحيثيات إعدام الشرطة الإسرائيلية للشهيد يعقوب أو القيعان، وفند رئيس اللجنة المزاعم الإسرائيلية تنفيذ الشهيد عملية دهس، مبينا أن السيارة التي استقلها تعرضت إلى إطلاق رصاص من قبل أفراد الشرطة من 3 جهات، وعليه لا يستبعد إمكانية أن الشرطي قتل بنيران أفراد الشرطة.

جاءت تصريحات أبو القيعان في جلسة لجنة المتابعة العليا التي عقدت، اليوم الخميس، في مدينة رهط، حيث وثق 'عرب 48' تصريحات وإفادة أبو القيعان حيال تسلسل الأحداث التي شهدتها القرية، منذ لحظة حصارها وفرض الطوق الأمني عليها وهدم المنازل والمنشآت الزراعية والتصعيد القمعي للشرطة، الذي أودى بحياة المربي أبو القيعان وجرح العديد من الأشخاص بينهم النائب أيمن عودة وفتاة أخرى من القرية.

وشدد رئيس اللجنة على أن قوات الشرطة أتت إلى أم الحيران مع مخطط مبيت لتنفيذ مجزرة، لافتا إلى أنه منذ اللحظة الأولى لاقتحام القرية تم إطلاق الرصاص والقنابل المغلفة بالمطاط صوب سكان القرية والمتضامين، وبأعجوبة لم يقتل إلا مواطنا واحدا.

واستعرض أبو القيعان لحظة إطلاق الرصاص من قبل أفراد الشرطة صوب المجموعة التي تواجد بينها النائب أيمن عودة، مرجحا أن الشرطة تعمدت إطلاق النار بهدف قتل حتى النائب عودة، على حد وصف رئيس اللجنة المحلية.

ولفت أبو القيعان الذي أصيب بجراح متوسطة بالرصاص المغلف بالمطاط أن أفراد الشرطة وخلال اقتحامهم للمنازل قاموا بالاعتداء والتنكيل بالسكان والعبث بالممتلكات، مبينا أن إحدى الفتات التي دخلت المنزل لإحضار حقيبة عائلية تحتوي على أغراض ثمينة ومجوهرات، تعرضت لإطلاق رصاص أصيبت على إثرها وتخضع إلى الآن بالمستشفى، فيما قام أفراد القوات بسرقة الحقيبة التي كانت بحوزتها.

وكشف رئيس اللجنة النقاب على أن الشرطة وخلال محاصرتها للقرية وتنفيذ هدم المنازل، استغلت ذلك وتوجهت لمسن وأرغمته التوقيع على تعهد بإخلاء منزله وأرضه في أم الحيران والانتقال لبلدة أخرى.

أما بما يخص استشهاد يعقوب أبو القيعان، أكد رئيس اللجنة المحلية أن الشرطة اعدمته ميدانيا دون أي مبرر، حيث تعرض لإطلاق رصاص من قبل أفراد الشرطة من 3 جهات، حيث أصاب الرصاص سيارات للعائلة والتي تم مصادرتها، مفندا المزاعم الإسرائيلية إقدام الشهيد على تنفيذ عملية دهس أسفرت عن وفاة شرطي، إذ لا يستبعد إمكانية تعرض هذا الشرطي للرصاص من قبل أفراد الشرطة.

التعليقات