قلنسوة: اعتقال مواطن بشبهة دفع رشاوى لإدخال عمال من الضفة

كشفت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن قضية تلقي رشاوى لجنود إسرائيليين، بهدف تهريب عمال فلسطينيين من الضفة الغربية دون تصاريح عمل والتي اتهم فيها مواطن من مدينة قلنسوة وجنود من جيش الاحتلال.

قلنسوة: اعتقال مواطن بشبهة دفع رشاوى لإدخال عمال من الضفة

(صورة توضيحية)

كشفت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن قضية تلقي جنود إسرائيليين رشاوى بهدف السماح بإدخال عمال فلسطينيين من الضفة الغربية دون تصاريح عمل، إلى داخل الخط الأخضر، والتي اتهم فيها مواطن من مدينة قلنسوة وجنود من جيش الاحتلال.

واعتقلت الشرطة اليوم، الثلاثاء، مواطنا من مدينة قلنسوة يبلغ من العمر 41 عاما، وهو يقود سيارة نقلٍ تقل عمالا، وهو مشتبه بإعطاء رشوة إلى جنود جيش الاحتلال على حاجزي طولكرم وقلقيلية، بهدف إدخال عمال من الضفة الغربية دون تصاريح عمل إلى الأراضي المحتلة.

وبحسب بيان محكمة الصلح في بيتح تكفا، فإنّه تم طلب تمديد اعتقال المشتبهين، حيث تبين أن الشرطة تراقب المشتبهين منذ شهرين ونصف، كما وضعتهم تحت تحقيق سري دون علمهم، وأنها تملك أدلة من تسجيلات مختلفة تدين المشتبهين.

واعتقلت الشرطة العسكرية 4 جنود بشبهة تلقيهم رشوة من المواطن المشتبه به من قلنسوة، والتآمر لتنفيذ جناية، كما اعتقلت الشرطة عاملين من الضفة الغربية.

ونفى الموكل بالدفاع عن المشتبه من مدينة قلنسوة المحامي علاء تلاوي، الشبهات التي نسبت لموكله في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه ليس بإمكانه الخوض في حيثيات الملف، كونه في بدايته.

ومددت محكمة الصلح في بيتح تكفا، اعتقال المشتبه من مدينة قلنسوة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق، كما مددت اعتقال العاملين من الضفة الغربية لمدة 6 أيام، كما أحيل جنود الاحتلال للقسم المختص بالتحقيق مع الجنود.

 

التعليقات