كفر قرع: تحذيرات من عمليات هدم منازل

اجتمعت اللجنة الشعبية للأرض والمسكن في كفر قرع، الأسبوع الجاري، لبحث سبل معالجة القضية الملحة المتعلقة بخطر هدم منازل أبناء البلدة، وحذرت من عمليات هدم مفاجئة على الرغم من الطمأنات الوهمية لتجميد قرارات الهدم كما حصل مطلع الأسبوع

كفر قرع: تحذيرات من عمليات هدم منازل

اجتمعت اللجنة الشعبية للأرض والمسكن في كفر قرع، الأسبوع الجاري، لبحث سبل معالجة القضية الملحة المتعلقة بخطر هدم منازل أبناء البلدة، وحذرت من عمليات هدم مفاجئة على الرغم من الطمأنات الوهمية لتجميد قرارات الهدم كما حصل مطلع الأسبوع في كفر قاسم.

ويتهدد الهدم عدة منازل في البلدة منها بيت السيدة رانية عقل، الذي ينتهي موعد تجميد أمر هدمه مطلع الشهر المقبل.

وقالت اللجنة في بيان لها، 'إن الوضع يثير قلقا كبيرا، وإن هدم منزل في كفر قرع قد يكون مباغتة، وعلينا الاستعداد ومنع ذلك بحكمة ومهنية وإصرار'.

وأضافت اللجنة، إن 'القضية ليست فردية، بل قضية البلد بأكملها، وعلينا التكاتف جميعًا بعمل جماهيري حتى نمنع معا هدم أي منزل، وننجح في إقرار خارطة هيكلية للبلدة، وإدخال المنازل المهددة بالهدم لمنطقة أمان ضمن الخرائط المفصلة أو الهيكلية المقترحة من خلال التخطيط المستقبلي لترخيصها'.

ودعت اللجنة الشعبية في كفر قرع الأهالي والمجلس المحلي للانضمام لنضالها ونشاطها للتنسيق من أجل الخطوات العملية، والتي سيعلن عنها في الأيام القريبة في بيان عام.

وأكدت اللجنة الشعبية على أن 'عملها لن يقتصر على التصدي لأوامر الهدم، بل يشمل معالجة ثقافة البناء، وتوعية الجمهور، وحل مشكلة الكهرباء والعمل على إقرار خارطة هيكلية عصرية حضارية، تراعي الواقع واحتياجات أهل البلد وظروفهم العامة والخاصة'.

ودعت اللجنة 'أهل كفر قرع للانضمام لصفوفها، ودعمها بكل السبل المتاحة من أجلنا جميعا'، وخلصت إلى القول، 'إنها قضيتنا جميعا والمستقبل ليس ببعيد، ومن الواجب علينا التحرك فورا! معًا نستطيع العيش في أرضنا في أمان وكرامة'.

التعليقات