حقوقيون عرب يشاركون بدورة المرافعة الدولية في جنيف

انطلقت، أمس الأربعاء، الدورة التدريبية الأولى من نوعها لمجموعة من المحامين والحقوقين العرب من الداخل الفلسطيني في مدينة جنيف، بمبادرة من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز جينيف للعدالة.

حقوقيون عرب يشاركون بدورة المرافعة الدولية في جنيف

حقوقيون عرب في جنيف

انطلقت، أمس الأربعاء، الدورة التدريبية الأولى من نوعها لمجموعة من المحامين والحقوقين العرب من الداخل الفلسطيني في مدينة جنيف، بمبادرة من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز جينيف للعدالة. وجرى اختيار مجموعة ريادية في العمل الحقوقي والمجتمعي في الداخل الفلسطيني.

ويتخلل الدورة عدد من المساقات التعريفية بآليات حقوق الإنسان وسبل المرافعة الدولية المتعلقة بالمؤسسات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة التي تعنى بمجالات حقوق الإنسان وزيارات لتلك المؤسسات ولقاءات مع خبراء ومديري تلك الأقسام. كما تشمل الدورة محاضرات مركزة حول البنود التي يعمل بموجبها مجلس حقوق الإنسان المنبثق عن الأمم المتحدة في مقره في جينيف وبخاصة البند السابع الخاص بفلسطين والبند التاسع المتعلق بالتمييز والعنصرية وآليات العمل بموجبها. 

ويشارك الوفد بجلسات ونقاشات المجلس المنعقدة حاليا ضمن دورته الـ34 حيث كانت المشاركة الأولى في جلسة النقاش في البند الرابع الذي يتداول تقرير المقرر الخاص في شؤون الأقليات، ومن ضمن برنامجهم كان قد التقى الوفد مع ممثلين من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان. ويشرف على الدورة المستمرة على مدار 7 أيام، مجموعة من المختصين في القانون الدولي وحقوق الإنسان. 

وعن الدورة، قال مدير مؤسسة ميزان، المحامي عمر خمايسي، إننا 'نرى في هذه الدورة نقلة نوعية في مسيرة مؤسسة ميزان ونضالها في مجال الحقوق والعدالة المحلي والدولي واستثمار منظومة الأمم المتحدة لطرح قضايا شعبنا المتنوعة، وتطوير عمل الناشطين الحقوقيين والسياسيين في المرافعات الدولية'.

التعليقات