قلنسوة: إمهال مواطن أسبوعا لإخلاء منزله تمهيدا لهدمه

اليوم الخميس، داهم أفراد من لجنة التنظيم البناء اللوائية برفقة قوات معززة من الشرطة منزل المواطن إسماعيل واوية وتم تسليمه إخطارا يلزمه بإخلاء المنزل تمهيدا لهدم بذريعة البناء دون ترخيص.

قلنسوة: إمهال مواطن أسبوعا لإخلاء منزله تمهيدا لهدمه

أمهلت لجنة التنظيم والبناء في لواء المراكز المواطن إسماعيل واوية من قلنسوة، أسبوعا لإخلاء منزله قبيل تنفيذ أمر الهدم الصادر ضد منزل عائلته، حيث يتهدد الهدم 12 منزلا بالمدينة التي شهدت مؤخرا عملية هدم طالت 9 منازل.

واليوم الخميس، داهم أفراد من لجنة التنظيم البناء اللوائية برفقة قوات معززة من الشرطة منزل المواطن وتم تسليمه إخطارا يلزمه بإخلاء المنزل تمهيدا لهدم بذريعة البناء دون ترخيص.

وقال صاحب المنزل إسماعيل واوية: 'الشرطة أمهلتني 7 أيام خلالها بإمكاني التوجه للقضاء للاستئناف على أمر الهدم'، لافتا إلى أن أفراد الشرطة طالبوه بهدم منزله بيديه في حال تم رد الاستئناف، وذلك تفاديا لتغريمه وإلزامه دفع تكاليف الهدم.

ويعيش أسماعيل وأفراد عائلته حالة من الخوف والقلق خصوصا وأنه يواجه منذ سنوات قضية ترخيص المنزل في لجان التنظيم وأروقة المحاكم التي كانت تصدر بين الحين والآخر أوامر لتجميد الهدم، فيما تمتنع لجان التنظيم عن ترخيص المنزل.

وتوجه إسماعيل بنداء استغاثة للقيادات والمجتمع العربي قائلا: 'هذا الإخطار بالهدم نال من عزيمتي وصمودي المتواصل منذ سنوات وأخشى أن يهدم المنزل ونشرد خاصة بعد التجربة المريرة التي عاشتها عائلات المدينة بعد هدم 9 منازل، وعليه أناشد الجميع بالوقف معي ومساندتي فالقضية جماعية وتهدد كل عائلة عربية ترفض لجان التنظيم منح منازلها التراخيص'.

التعليقات