الطيبة: الموت يغيب الدكتور زهير الطيبي

زهير الطيبي كان ناشطا في حزب الجبهة الديموقراطية، وترأس لأكثر من عشرة أعوام اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة، قاد من خلال منصبه العديد من النضالات، أبرزها قضيا الأرض والمسكن، وهدم المنازل.

الطيبة: الموت يغيب الدكتور زهير الطيبي

 شيعت جماهير غفيرة من الطيبة والمجتمع العربي بعد ظهر اليوم السبت، جثمان الدكتور زهير الطيبي، الذي غيبه الموت فجر اليوم، بعد صراع مع المرض.

وشيع جثمانه بعد صلاة الظهر مباشرة من مسجد العلم والإيمان، ليورى الثرى، في مقبرة باب الرحمة في البلدة القديمة.

وفجعت الطيبة بوفاة الناشط السياسي والجماهيري الدكتور زهير الطيبي، عن عمر ناهز الستين عاما قضاها في خدمة بلده ومجتمعه، تاركا وراءه زوجة وثلاثة أبناء، حيث أصدرت العائلة بيانا جاء فيه: 'بقلوب مؤمنة بمشيئة الله وقدره تنعى عائلة الطيبي وآل شما ابنها البار الدكتور زهير منير الطيبي (أبو طارق) الذي وافته المنية صبيحة السبت الموافق 25/3/2017'.

ويقام بيت العزاء للنساء في بيت المرحوم، ويقام بيت العزاء للرجال في بيت اخيه الدكتور وائل الطيبي جنوب الكانتري.

الدكتور زهير الطيبي ولد في مدينة الطيبة عام 1957، لعائلة تتكون من أب وأم وستة ابناء، وأنهى دراسته الثانوية في مدينة الطيرة، ومن ثم التحق بكلية الطب معهد 'التخنيون' في مدينة حيفا، ثم أنهى تخصص طب العائلة.

وبعد أن أنهى تعليمه تزوج د. زهير من رجاء شما من مدينة عكا، وأنجبا ثلاثة أبناء ولدا وبنتين، أحب بيته وأسرته فكان نعم الزوج والأب لأبنائه.

وعمل الدكتور زهير مديرا لعيادة 'نئوت جانيم' في مدينة نتانيا، مدة 28 عاما، أنهاها قبل نحو عامين ليشغل منصب مدير العيادة المركزية التابعة لصندوق المرضى 'كلاليت' في الطيبة.

وكان الدكتور زهير الطيبي ناشطا في حزب الجبهة الديموقراطية، وترأس لأكثر من عشرة أعوام اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة، قاد من خلال منصبه العديد من النضالات، أبرزها قضيا الأرض والمسكن، وهدم المنازل، والنضال ضد اللجان المعينة التي تعاقبت على إدارة بلدية الطيبة، كما ونجحت اللجنة الشعبية في عهده بإيداع مخطط 'ط ب 30/30″، إضافة الى نشاطه في قضايا عينية وعامة، منها الاجتماعية والوطنية والسياسية، منها مكافحة العنف، ومناهضة التجنيد.

التعليقات