دبورية: وقفة احتجاجية تطالب بإقصاء مدير الإعدادية

وقالت رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب، منى إبراهيم، لـ"عرب 48"، إن "وقفة الأهالي، اليوم، أمام المدرسة تدل على إصرارهم لتوصيل رسالتهم لكل الجهات بمطلبهم. وقام أعضاء اللجنة بتوزيع بيان على الأهالي لشرح مسيرتهم وأهدافهم".

دبورية: وقفة احتجاجية تطالب بإقصاء مدير الإعدادية

وقفة احتجاجية في دبورية، صباح اليوم

نظمت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية في بلدة دبورية، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية ثانية وذلك للتعبير عن استيائها من الأوضاع المتردية بالمدرسة، بحسب وصفها.

وتجمع عدد من الأهالي مقابل بوابة المدرسة، على الرغم من هطول المطر، حاملين الشعارات المطالبة بإقصاء مدير المدرسة.

وقالت رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب، منى إبراهيم، لـ'عرب 48'، إن 'وقفة الأهالي، اليوم، أمام المدرسة تدل على إصرارهم لتوصيل رسالتهم لكل الجهات بمطلبهم. وقام أعضاء اللجنة بتوزيع بيان على الأهالي لشرح مسيرتهم وأهدافهم'.

وأضافت أنه 'منذ شهر نفذنا إضرابا إنذاريا لمدة ساعتين احتجاجا على تصرفات مدير المدرسة والأوضاع المتفاقمة في المدرسة، وقبل نحو أسبوعين نفذنا وقفة احتجاجية أولى، وكل ذلك على أثر طريقة إدارة المدير للمدرسة، وهو مدير جديد في دبورية، حيث كنا قد عقدنا في السابق جلسة معه وطلب منا التدخل لإصلاح علاقاته مع المربين في المدرسة، وعليه تدخلنا برغبة إنهاء الخلافات داخل المدرسة من أجل توفير أجواء تعليمية مناسبة، غير أننا اكتشفنا لاحقا، وفقا للمعلمين، أن المدير قدم شكاوى ضد المعلمين في المدرسة وطلبنا أن يتراجع عن الشكوى، لكنه رفض ذلك، وفي هذه الأثناء يدفع الطلاب ثمن الأجواء المتعكرة في المدرسة، فحالات العنف في تصاعد والأجواء غير مريحة ودون أي معالجة، كما سبق للمدير أن أوقف طالبا عن التعليم بصورة غير قانونية وأهان والدته أمام مرأى ومسمع الناس، وعليه قدمت الأم شكوى ضد المدير، ونحن نرفض كلجنة أولياء أمور أن يمارس المدير عنفا كلاميا تجاه أحد أولياء أمور الطلاب في المدرسة، يضاف إلى ذلك الجو العام غير المناسب في المدرسة، وعليه توجهنا لمديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، د. أورنا سمحون، وكذلك توجهنا للاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، الذين عبروا عن دعمهم لنا، وننتظر تحرك الوزارة التي لم تحرك ساكنا حتى اليوم'. 

وعقب مدير المدرسة، المربي سعيد عودة، لـ'عرب 48'، إنني 'أرد حاليا وبشكل أولي كوني في دوام دراسي بأن المسيرة التعليمية في إعدادية دبورية تسير بشكل منتظم وعادي، لا توجد حالات عنف وإن وجدت فهي حالات عنف عادية وطبيعية كسائر المدارس'.

وأضاف أنه 'هناك محاولات من لجنة أولياء أمور الطلاب لتنفيذ إجراءات لا تعود بالفائدة على الطلاب ودراستهم'.

وتوجه مراسل 'عرب 48' إلى الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم العربي غير أنه رد بأنه يتواجد في جلسة وسيقوم بالرد حالما ينهي جلسته.

التعليقات