معتمرو الداخل عالقون بالمعبر والأردن يلغي عمرة الربيع

ما زالت حافلات لمعتمري عرب الداخل منذ أيام عالقة على معبر الشونة بالجانب الأردني، فيما تناقلت معلومات مفادها أن وزارة الأوقاف الأردنية أبلغت لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة، أنها الغت عمرة الربيع لفئة معتمري البر 3 نجوم.

معتمرو الداخل عالقون بالمعبر والأردن يلغي عمرة الربيع

علقت حافلات لمعتمري عرب الداخل أمس على معبر الشونة بالجانب الأردني، فيما تناقلت معلومات مفادها أن وزارة الأوقاف الأردنية أبلغت لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة، أنها الغت عمرة الربيع لفئة معتمري البر 3 نجوم، ويدور الحديث عن 104 حافلات.

وساد أوساط المعتمرين غضب عارم من هذا التطور الخطير، وكان بعضهم ينتظر الحافلات للسفر إلى الديار الحجازية، وقدموا الشكاوى لمسؤولي لجنة التنسيق للحج والعمرة، وطالبوهم الوقوف على حيثيات هذا التطور، وإيجاد الحلول لمئات المعتمرين، لكن دون أن تحل المشكل.

وأصيب المئات من المعتمرين الذين كانوا ينتظرون الحفلات لتقلهم إلى الجانب الأردني، بصدمة وغضب جراء هذا الاستهتار والإهمال لتوجهاتهم سواء من لجنة التنسيق أو السلطات الأردنية.

ووفقا للمعتمرين، فعشرات الحافلات تنتظر على المعابر منذ يوم الإثنين حيث كان من المفروض أن يسافروا فجرا، إلا أنه ولأسباب غير واضحة تم تأجيل السفر عدة مرات.

وفجر اليوم الخميس، وكان من المفروض أن تنتقل للجانب الأردني لإتمام جميع المعاملات والسفر، إلا أنه تم إبلاغهم بإلغاء عمرة الربيع.

لجنة التنسيق: إلغاء عمرات البر ثلاث نجوم

وأكد بيان صادر عن الناطق الرسمي بلسان لجنة التنسيق الحاج عبد الرحيم فقرا، إلغاء السلطات الأردنية، اليوم الخميس، عمرات البر ثلاث نجوم، وقال فقرا في البيان: 'أبلغتنا وزارة الأوقاف الأردنية صباح هذا اليوم بإلغاء عمرات الثلاث نجوم التي تم اصدار التأشيرات لها، وذلك نظرا لعدم توفر الباصات لنقل المعتمرين الى الديار الحجازية، وذلك بسبب تداخل العمرات جميعها بعد التأخير الذي حصل في استصدار التأشيرات، مما أدى إلى عدم قدرة الشركات توفير الباصات لجميع الرحلات بسبب تداخل المواعيد، حيث أن أعداد المسافرين فاقت قدرة تحمل الشركات الناقلة للأعداد الكبيرة من المعتمرين، وقد تعهدت وزارة الأوقاف الأردنية بعدم تحمل أي معتمر أية خسائر ناتجه من هذا الإلغاء سواء الجوازات أو التأشيرات'.

اقرأ/ي أيضًا | طفل 6 سنوات من سخنين ممنوع من دخول تركيا 'لانتمائه لداعش'

من جانبه، النائب طلب أبو عرار، يتصل بالأوقاف الأردنية بخصوص الخلل الذي حدث اليوم بما يخص إرجاع عدد من حفلات المعتمرين للبلاد من فلسطينيي الداخل، بعد أن وصلت الشونة الأردنية، وأكدت له الأوقاف أن عطاء هذه العمرات الغي، وسيتم تجديده بعد 12/4/2017، وسيتمكن المعتمرين من أداء العمرات التي الغيت اليوم، بعد التاريخ المذكور، بدون أي زيادة على المبالغ التي تم دفعها.

التعليقات