المتابعة تعقد مؤتمرا صحافيا حول الإضراب التضامني مع الأسرى

عقد بعد ظهر اليوم، الأحد، مؤتمر صحافي في مكاتب لجنة المتابعة بمدينة الناصرة، أعلن خلاله عن الإضراب العام يوم غد، الإثنين، إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام منذ 35 يوما في السجون الإسرائيلية.

المتابعة تعقد مؤتمرا صحافيا حول الإضراب التضامني مع الأسرى

مؤتمر المتابعة بالناصرة، اليوم (عرب 48)

عقد بعد ظهر اليوم، الأحد، مؤتمر صحافي في مكاتب لجنة المتابعة بمدينة الناصرة، أعلن خلاله عن الإضراب العام يوم غد، الإثنين، إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام منذ 35 يوما في السجون الإسرائيلية.

وسيشمل الإضراب كافة مرافق العمل، باستثناء المدارس وخدمات الطوارئ الصحية.

كما أعلن خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره ممثلون عن مختلف الأحزاب والحركات السياسية ومركبات لجنة المتابعة، عن ترتيب خطوات احتجاجية إسنادا للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.
 


وأدار المؤتمر الصحافي، أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، د. إمطانس شحادة، حيث جاء في كلمته، إن 'إضراب الأسرى يعتبر دفاع عن الهوية وعن العمل السياسي وحقوقنا أيضًا في هذه البلاد، وعليه لا بد من التكاتف والالتزام بالخطوات الاحتجاجية المقررة دعما للأسرى في سبيل تحقيق مطالبهم الإنسانية والعادلة'.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، خلال المؤتمر الصحافي، إن 'الإعلان عن الإضراب يأتي من أجل استعادة حقوق الأسرى التي كانوا يملكونها في السجون بعد أن قامت مصلحة السجون بمصادرتها منهم، ومن هذا المنطلق نرى بأن هذه الحقوق هي إنسانية وعادلة'.

وشدد أن 'نتنياهو واهم إذا اعتقد أن بإمكانه كسر إرادة الحركة الأسيرة وسلاح الإضراب عن الطعام، ومن هذا المنطلق ستكون رسالتنا واضحة للمؤسسة الإسرائيلية بأن الإضراب أعلن عنه كي ينتصر، ومن هنا أهيب بكافة أبناء شعبنا الفلسطيني وأصحاب المحلات التجارية بضرورة الالتزام بالإضراب والخطوات الاحتجاجية المقررة'.

وعن الخطوات الاحتجاجية، تحدث الشيخ كمال خطيب عن لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، في كلمة ألقاها في المؤتمر الصحافي، أنه 'في نفس يوم الإضراب وعند الساعة الخامسة من مساء يوم غد، الإثنين، سننطلق من أمام سجن مجيدو باتجاه سجن الجلمة حيث يقبع عدد من قيادة إضراب الأسرى، وذلك سيكون في قافلة سيارات ستسير بسرعة بطيئة على أن تكون رسالتنا واضحة للسلطات الإسرائيلية'.

وأضاف 'في يوم الأربعاء ستكون لنا وقفة احتجاجية أمام مصلحة السجون في مدينة الرملة عند الساعة الخامسة مساء، في ظل سياسة الظلم والقمع التي تنتهجها بحق أبناء شعبنا'.

وتابع 'في يوم الخميس سنقوم بترتيب زيارة ميدانية لمستشفيي بارزلاي وسوروكا من أجل الاطمئنان على صحة الأسرى الذين نقلوا إليهما والشد على أياديهم'.

واختتم 'في يوم الجمعة القريب ستقام صلاتين جامعتين، الأولى أمام سجن الجلمة بينما الأخرى أمام مستشفى سوروكا في بئر السبع، ومن هنا ندعو كافة أبناء شعبنا إلى إنجاح الإضراب يوم غد والمشاركة في كافة الخطوات التضامنية مع الأسرى'.

وأعلن مسؤول اللجان الشعبية في لجنة المتابعة، إبراهيم حجازي، عن أن اللجان الشعبية ستعقد اجتماعات تنسيق لإنجاح الإضراب والنشاطات الاحتجاجية المقررة.  

اقرأ/ي أيضًا | بلدية الناصرة تعلن التزامها بالإضراب العام غدا الإثنين

التعليقات