النقب: تظاهرة ضد هدم المنازل العربية في بئر السبع

تظاهر العشرات من المواطنين العرب في النقب، اليوم الإثنين، ضد سياسة هدم البيوت أمام مركز المكاتب الحكومية في مدينة بئر السبع.

النقب: تظاهرة ضد هدم المنازل العربية في بئر السبع

تظاهرة ضد الهدم ببئر السبع، اليوم (عرب 48)

تظاهر العشرات من المواطنين العرب في النقب، اليوم الإثنين، ضد سياسة هدم البيوت أمام مركز المكاتب الحكومية في مدينة بئر السبع.

وشارك في التظاهرة الاحتجاجية عدد من نواب القائمة المشتركة وأعضاء لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وبعض الناشطين من الأحزاب والحركات السياسية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات منددة بهدم المنازل العربية، كما رددوا هتافات داعية السلطات الإسرائيلية إلى الكف عن مواصلة التضييقات والملاحقات للمواطنين العرب بالنقب.

وجاءت التظاهرة الاحتجاجية بمبادرة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في أعقاب هدم السلطات 8 مساكن مواطنين في قرية سعوة مسلوبة الاعتراف أواخر الأسبوع الماضي.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الدوري بالقرية لبحث سبل تعزيز صمود الأهالي والوقوف معهم ضد محاولات التهجير والاقتلاع المستمرة.

وأقرت اللجنة في نهاية اللقاء عدة خطوات إلى جانب تنظيم التظاهرة الاحتجاجية ضد سياسة هدم البيوت المستمرة في منطقة النقب، منها تنظيم اعتصام شعبي كبير أمام مكاتب ما يسمى 'سلطة توطين البدو' في بئر السبع لينتهي هذا الاعتصام بمظاهرة قطرية، وذلك بعد شهر رمضان المبارك، وسيعلن لاحقا عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا النشاط الشعبي الضخم ضد الممارسات العنصرية التي تنفذها السلطات بشكل يومي ضد العرب الفلسطينيين في النقب.

وأقرت اللجنة كذلك عدة خطوات عملية للتواصل مع المنظمات والهيئات الدولية وسفارات الدول الأجنبية لاطلاعها على مجريات الأمور في منطقة النقب من سياسة عنصرية ممنهجة ومنظمة لحكومة إسرائيل ضد أهالي النقب من هدم للبيوت ومحاولات تهجير يومية وحرث للأراضي الزراعية وتضييق في جميع مناحي الحياة.

وختمت لجنة التوجيه باتخاذ عدة خطوات عملية لتعزيز صمود أهالي قرية سعوة سيتم تنفيذها في هذه الأيام بالتنسيق مع اللجنة المحلية في القرية. 

التعليقات