كابول: الشرطة تبلغ بهدم قاعة قيد الإنشاء

​أجرت الشرطة الإسرائيلية فحصًا ميدانيًا للمنطقة الشرقية من كابول، قبيل تنفيذ أمر هدم لبناية قيد الإنشاء في كابول، وذلك بعد أن فشلت مساعي صاحب البناية، رائف حمود، القضائية لمنع الأمر الإداري بهدم المبنى.

كابول: الشرطة تبلغ بهدم قاعة قيد الإنشاء

خارطة منطقة كابول

أجرت الشرطة الإسرائيلية فحصًا ميدانيًا للمنطقة الشرقية من كابول، قبيل تنفيذ أمر هدم لبناية قيد الإنشاء في كابول، وذلك بعد أن فشلت مساعي صاحب البناية، رائف حمود، القضائية لمنع الأمر الإداري بهدم المبنى.

 ويسعى حمود في هذه الأثناء إلى إرجاء عملية الهدم من خلال مسار قضائي جديد لستة شهور، بغية إنهاء المصادقة على الخرائط المفصلة في لجان التنظيم بهدف ترخيص المبنى الذي يقع ضمن نفوذ مجلس محلي كابول، وضمن حدود ما يعرف بالخط الأزرق.

ويقول رائف حمود 'أبلغت من قبل الشرطة مطلع هذا الأسبوع نوايا الهدم القريب، كما سبق لقوات من الشرطة الحضور للمبنى لفحص المنطقة قبل ذلك، والغريب أن نائب قائد شرطة شفاعمرو عقد معي جلسة لسؤالي ما هو شعوري في حال هدم المبنى؟ أجبت أنه لا يمكنني أصلا التفكير أن هذا ممكن ووارد أصلا، وأسعى جاهدا هذه الأيام إلى استصدار أمر قضائي لإرجاء عملية الهدم ستة شهور بغية المصادقة على المخططات لترخيص المبنى، وأناشد أهل بلدي التضامن لمنع عملية هدم في كابول'.

وقال عضو لجنة التضامن، إبراهيم حمود، في حديثه لـ'عرب 48' إنه 'نتواجد هنا يوميا تضامنا وحماية للمبنى، لا يعقل أن تقدم لجنة التنظيم على هدم مبنى ضمن منطقة نفوذ مجلس كابول المحلي، وضمن ما يعرف بالخط الأزرق، هذا علاوة على اتخاذ المجلس المحلي قرار بتقديم خرائط مفصلة في المنطقة وهذا يحتاج فقط إلى وقت لكي يتم ترخيص المبنى، وما نطلبه فقط هو الوقت لإتاحة ترخيص المبنى'. 

 

التعليقات