كفر قاسم: اجتماع طارئ للمتابعة لمناقشة العنف

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، واللجنة لمكافحة العنف المنبثقة عنها، اليوم السبت، في القاعة الجماهيرية في مدينة كفر قاسم، اجتماعا طارئا في أعقاب جرائم القتل الأخيرة التي وقعت في المجتمع العربي، واستشراء العنف.

كفر قاسم: اجتماع طارئ للمتابعة لمناقشة العنف

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، واللجنة لمكافحة العنف المنبثقة عنها، اليوم السبت، في القاعة الجماهيرية في مدينة كفر قاسم، اجتماعا طارئا في أعقاب استشراء العنف وجرائم القتل التي وقعت مؤخرا في المجتمع العربي.

وشارك في الاجتماع كل من أعضاء لجنة المتابعة، ورئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير، وأعضاء من اللجنة الشعبية في كفر قاسم ونواب من القائمة المشتركة ورؤساء سلطات محلية، ونشطاء سياسيين من مدينة كفر قاسم.

وصرح بدير، أن 'البلدية أعلنت الإضراب المفتوح في المدارس منذ اليوم حتى نهاية العام الدراسي الوشيك، وذلك احتجاجا على تفشي العنف والجريمة، إلى جانب إعلان تصعيد الإجراءات ضد مرتكبي الجرائم'.

وافتتح كلمة الاجتماع رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، الذي حمل الشرطة مسؤولية استفحال العنف والجريمة في المجتمع العربي، مضيفا أنه، 'لا يمكن توجيه أصابع الاتهام إلى القيادات في المجتمع، علما بأننا لا نملك القوة ولا الصلاحية لجمع السلاح'.

واقترح المشاركون خطوات عملية، تربوية وتثقيفية، وتصعيدية في محاولة لكبح جماح ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع، التي سوف تدرسها لجنة المتابعة لتبنيها.

التعليقات