غدا الأربعاء: إضراب عام يشمل المدارس ردا على جريمة الشرطة في كفر قاسم

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الإضراب العام في المجتمع العربي الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، يوم غد الأربعاء، ويشمل جهاز التعليم باستثناء ما يتعلق بامتحانات البچروت، ردا على الجريمة التي ارتكبتها الشرطة في كفر قاسم، الليلة الماضية، بقتل الشاب محمد محمود طه، بدم بارد.

غدا الأربعاء: إضراب عام يشمل المدارس ردا على جريمة الشرطة في كفر قاسم

*الإضراب العام يشمل جهاز التعليم (باستثناء ما يتعلق بامتحانات البچروت)، ردا على قتل الشرطة للشاب الشهيد محمد طه في كفر قاسم بدم بارد

*المتابعة تدعو إلى مظاهرة قطرية يوم السبت القريب في كفر قاسم

*المتابعة تحمل الحكومة والشرطة المسؤولية عن الجريمة وتطالب بإقالة قائد الشرطة وضابط مركز الشرطة بكفر قاسم

*دعوة الجماهير للمشاركة في تشييع الشهيد محمد طه مساء اليوم الثلاثاء في كفر قاسم

*المتابعة في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات


أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الإضراب العام في المجتمع العربي الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، يوم غد الأربعاء، ويشمل جهاز التعليم باستثناء ما يتعلق بامتحانات البچروت، ردا على الجريمة التي ارتكبتها الشرطة في كفر قاسم، الليلة الماضية، بقتل الشاب محمد محمود طه، بدم بارد.

ودعت المتابعة للمشاركة الجماهيرية الواسعة في جنازة الشهيد مساء اليوم، والمشاركة في المظاهرة القطرية يوم السبت القريب.

وكانت قيادة وأعضاء لجنة المتابعة العليا، وبضمنهم نواب من القائمة المشتركة وعدد كبير من رؤساء السلطات المحلية، قد سارعت إلى مدينة كفر قاسم، منذ شيوع نبأ عدوان الشرطة وغضب الأهالي عند منتصف الليل، ورافقوا التطورات، على مدى الساعات، فيما أجرى النواب ورئيس البلدية اتصالات مع قيادة الشرطة، لسحب عناصرها، ووقف عدوانها على المدينة ولإطلاق سراح المعتقلين وتحرير جثمان الشهيد، الأمر الذي تمّ بعد اتصالات مكثفة.

وعند فجر اليوم الثلاثاء، عقدت لجنة المتابعة اجتماعا طارئا، في كفر قاسم، بحضور واسع من ممثلي مركبّات المتابعة، ورئيس بلدية كفر قاسم ورؤساء سلطات محلية من المدن والقرى العربية المجاورة، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء مدينة كفر قاسم والمنطقة.

وحذر رئيس المتابعة، محمد بركة، من تمادي جهاز الشرطة، في عدوانيته تجاه جماهيرنا العربية، ومن سرعة الضغط على الزناد، مشددا على أن "هذا تطبيق لسياسات تم تحديدها في رأس هرم الحكم".

وأكد أن "الشهيد محمد طه، قتل في معركتنا على حقنا في الحياة، ونحن نحمل الحكومة ورئيسها ووزير الشرطة غلعاد إردان وقائد الشرطة العام المسؤولية عن هذه الجريمة".

ودعا إلى "التلاحم العضوي بين القرار السياسي والهيئات القيادية وأبناء شعبنا، لأن هذا هو مفتاح النجاح في معركتنا وفي الإضراب ومختلف النشاطات التي نقرها"، مشددا على أنه "ليس للجنة المتابعة أجهزة، بل هذا يعود لنشاط مركبات لجنة المتابعة، والتلاحم بين الناس وقيادتها".

وحذر بركة مجددا، من "التحريض على الهيئات الشعبية والأطر الوطنية لجماهيرنا، وبضمنها لجنة المتابعة"، وقال، "إننا بتنا اليوم أمام "رياضة التجريح"، وهي تتراوح ما بين عدم المعرفة، والجهل، وأيضا مساعدة العدو".

وأدانت المتابعة "عدوانية الشرطة ضد أهالي كفر قاسم، وجماهيرنا العربية عامة، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى تغلغل وتجذر تعامل أفراد وقيادات شرطة إسرائيل مع المواطنين العرب كأعداء، خاصة استسهال الشرطة في استخدام الرصاص الحي وقتل المواطنين العرب".

خطوات احتجاجية 

وأقرت اللجنة عددا من الخطوات النضالية والاحتجاجية ردا على استشهاد الشاب محمد محمود طه، منها: إعلان الإضراب العام الشامل، ويشمل جهاز التعليم (باستثناء ما يلزم ليتقدم طلابنا لامتحانات البچروت)، يوم غد الأربعاء، والتظاهر عند مفارق البلدات العربية، في الساعة الخامسة من مساء يوم الإضراب.

* تكون لجنة المتابعة في حال انعقاد دائم وطارئ لمتابعة أحداث كفر قاسم ولوضع برنامج كفاحي وبرنامج عمل لأمد طويل.
* تطالب لجنة المتابعة باسم الجماهير العربية بإقالة المفتّش العامّ للشرطة، روني ألشيح.
* تطالب لجنة المتابعة بإقالة ضابط مركز الشرطة بكفر قاسم.
* تدعو لجنة المتابعة جماهيرنا العربية إلى المشاركة الواسعة في جنازة الشهيد المقررة اليوم الثلاثاء في ساعات العصر، بعد إفراج الشرطة عن الجثمان وبعد تشريح الجثمان بمرافقة طبيب منتدب من العائلة.
* تخصيص خطب الجمعة للحديث عن جريمة الشرطة وعن آفات العنف ومناهضته في المجتمع العربي وتنظيم نشاطات تشمل وقفات ومسيرات محلية.
الدعوة إلى مظاهرة قطرية السبت في مدينة في كفر قاسم.

التعليقات