عرعرة: اعتقال 10 من أفراد عائلة بشبهة حيازة أسلحة

رغم من هذه الحملات، تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف والجريمة وفوضى السلاح، ومنذ مطلع العام الجاري سجلت عشرات جرائم القتل دون أن تعلن الشرطة عن فك رموز ها، ففي يوم الإثنين، قتل شخص بجريمة إطلاق نار، وقعت في قرية شقيب السلام بالنقب.

عرعرة: اعتقال 10 من أفراد عائلة بشبهة حيازة أسلحة

تنظر المحكمة، اليوم الثلاثاء، بطلب شرطة الساحل تمديد اعتقال 10 أفراد من عائلة واحدة من قرية عرعرة بالمثلث الشمالي، تنسب لهم حيازة أسلحة دون تراخيص.

وأتت عملية الاعتقال، عقب قيام وحدات معززة من شرطة الساحل والوحدات الخاصة بمداهمة منازل في قرية عرعرة وخلالها بحسب مزاعم الشرطة تم العثور على أسلحة يتم حيازتها دون تراخيص وكذلك على كميات كبيرة من الذخيرة.

على الرغم من هذه الحملات، تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف والجريمة وفوضى السلاح، حيث سجلت منذ مطلع العام الجاري عشرات جرائم القتل دون أن تعلن الشرطة عن فك رموز غالبية هذه الجرائم، ففي يوم الإثنين، قتل شخص وأصيب اثنان آخران في جريمة إطلاق نار، وقعت في قرية شقيب السلام في النقب.

وبحسب الشرطة، فإن عملية التفتيش في عرعرة تأتي في سياق الحملة التي تقوم بها بالبلدات العربية للحد من ظاهرة انتشار السلاح غير المرخص.

وتم تنفيذ الحملة في عرعرة بموجب أمر قضائي صادر المحكمة والذي يجيز مداهمة وتفتيش منازل بحثا عن أسلحة بعد ورود معلومات استخباراتية.

وقالت الشرطة في بيانها: " حملة المداهمة والتفتيش طالت منزل عائلة في عرعرة في المثلث الشمالي وتخللها ضبط بندقيتين ومسدس وامشاط ذخيرة جنبا لاعتقال الشرطة 10 مشتبهين 18-60 عاما أفراد عائلة واحدة، تنسب لهم شبهات الضلوع في وقائع إطلاق نار وحيازة سلاح غير قانوني".

التعليقات