وقفات احتجاجية في الداخل تضامنا مع الأقصى

تظاهر بعد عصر اليوم الجمعة، العشرات من سكان مدينة الطيبة والمنطقة، على مدخل "الجسر" في الطيبة، تضامنًا مع الأقصى في ظلّ اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، من نصب البوابات الإلكترونيّة على مداخل الأقصى، والتصعيد الخطير الذي تشنه الشرطة، تجاه المصلين في الأقصى.

وقفات احتجاجية في الداخل تضامنا مع الأقصى

تظاهر بعد عصر اليوم الجمعة، العشرات من سكان مدينة الطيبة والمنطقة، على مدخل 'الجسر' في الطيبة، تضامنًا مع الأقصى في ظلّ اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، من نصب البوابات الإلكترونيّة على مداخل الأقصى، والتصعيد الخطير الذي تشنه الشرطة، تجاه المصلين في الأقصى.

وجاءت هذه التظاهرة، بعد دعوة من القوى الوطنية والسياسيّة في مدينة الطيبة.

ورفع المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية، والشعارات الرافضة لسياسة الحكومة، كما وحمّل المتظاهرون المسؤولية لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على التصعيد الذي أدى إلى استشهاد 3 شبان حتى الآن.

 

كما نظمت وقفة احتجاجية على دوار 'الزيتونة' في مجد الكروم نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية بالقرية.


وشارك في الوقفة العشرات من المواطنين، معبرين عن رفضهم للبوابات الالكترونية التي تم وضعها على أبواب المسجد الأقصى.


ورفع المشاركون خلال الوقفة لافتات عديدة، كتب على بعض منها 'الاحتلال زائل والأقصى زائل'، 'شلت أيدي المعتدين على الأقصى'، 'اغضب من أجل الأقصى'، وشعارات أخرى مناصرة للأقصى.


وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية رفضا للبوابات الإلكترونية.

ووقعت مواجهات عنيفة، بين قوات شرطة الاحتلال، والمتظاهرين على أبواب المسجد الأقصى، بعد فرض الدخول من البوابات الإلكترونيّة كشرط للصلاة في الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، الطرق المؤدية إلى البلدة القديمة في القدس، تحسبًا ليوم الغضب الذي أعلن عنه بسبب وضع البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى منذ أيام، كما حولت المدينة لثكنة عسكرية ودفعت بآلاف الجنود وعناصر الأمن إليها.

التعليقات