يافا: مواجهات واعتقالات بعد مسيرة احتجاجية ضد جرائم الشرطة

اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة يافا، مساء اليوم الخميس، بين الشبان وأفراد الشرطة، بعد مسيرة احتجاجية ضد عنف الشرطة وجرائمها المتكررة ضد العرب.

يافا: مواجهات واعتقالات بعد مسيرة احتجاجية ضد جرائم الشرطة

من المواجهات في يافا (فيسبوك)

اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة يافا، مساء اليوم الخميس، بين الشبان وأفراد الشرطة، بعد مسيرة احتجاجية ضد عنف الشرطة وجرائمها المتكررة ضد العرب، تخللها عدد من الاعتقالات.

وقال شهود عيان إن الشبان أغلقوا شارع 'ييفيت' في المدينة بالإطارات المشتعلة، وان قوات الشرطة اطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين.

وبحسب مصادر إعلامية، قامت الشرطة باعتقال عدد من المواطنين، عرف منهم إمام مسجد البحر في المدينة، الشيخ محمد عايش.

وزجت السشرطة بقوات كبيرة في المواجهات وفي عدد من الاحياء العربية في المدينة، وأغلقت عددًا من المقاطع في شارع ييفيت، لمنع السيارات من الوصول إلى مكان المواجهات.

اعتقلت الشرطة شقيق الشاب مهدي السعدي الذي قتل برصاص أحد أفراد الشرطة الأسبوع الماضي، بعد ظهر اليوم الخميس، وذلك في شارع يفيت بالمدينة.

وفي هذا السياق، قال والد المرحوم مهدي السعدي، جمال السعدي، لـ'عرب 48'، إن 'أفراد الشرطة اعتدوا على ابني واعتقلته واعتدت لفظيًا على ابنتي وزوجتي في يافا'.

وتابع السعدي أن الحديث يدور حول جدال نشب بين أفراد الشرطة وابني، الذي كان يرتدي قميص طُبع عليه صورة المرحوم (مهدي)، إلى أن انهال، فجأة وبدون سابق إنذار، أفراد الشرطة عليه بالضرب المبرح وشتموا زوجتي وابنتي، ومن ثم اعتقلوا ابني واقتادوه إلى محطة الشرطة'.

يذكر أن أجواء من الغضب والتوتر العارمين تخيم على مدينة يافا منذ يوم السبت الماضي، حيث شهدت الأيام الأخيرة مواجهات بين الأهالي وقوات الشرطة، تخللها إطلاق قنابل صوت وأخرى مسيلة للدموع في قمع المتظاهرين، وحرق إطارات مطاطية وتنفيذ اعتقالات في أعقاب مقتل السعدي.

 

التعليقات