المغني العنصري "هتسيل" يحرض على جسر الزرقاء

قدمت اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء، وعددا من المواطنين في القرية، الأسبوع الماضي، شكوى في الشرطة ضد مغني الراب الإسرائيلي، يوأف إلياسي، الملقب بـ"هتسيل" (الظل)، وذلك على خلفية تحريضه العنصري ضد أهالي جسر الزرقاء

المغني العنصري

قدمت اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء، وعددا من المواطنين في القرية، الأسبوع الماضي، شكوى في الشرطة ضد مغني الراب الإسرائيلي، يوأف إلياسي، الملقب بـ"هتسيل" (الظل)، وذلك على خلفية تحريضه العنصري ضد أهالي جسر الزرقاء وتشويه صورتها ورميها بكيل من التهم.

وطالبت اللجنة الشعبية، من خلال رسالة بعثت بها لوزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغيف، والجمعيات الحقوقية والأهلية، بالعمل على التصدي لتحريض المغني ومحاسبته ومحاكمته على التحريض وفق ما ينص عليه القانون. 

وفي هذا السياق، قال رئيس اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء وعضو المجلس البلدي سامي علي: "شددنا في الرسالة على أن النشر المسيء والتحريض العنصري المنفلت ضد عموم أهالي جسر الزرقاء، في ظل الأجواء العنصرية المتطرفة التي تسود الشارع الإسرائيلي برعاية حكومة اليمين الفاشي". 

وتابع أن هذا التحريض "يشكل تهديدا فعليا على حياة أهلنا ويمس بصورتهم ومكانتهم، وتداعياته على سير حياتهم خطيرة جدا، ناهيك عن كونه جُرم وفق قانون العقوبات".

وخلص بالقول: "نعمل في هذه الأيام بالتعاون مع محامين على تحضير دعوى قضائية ضد المغني بتهمة التشهير والتحريض".

التعليقات