المتابعة تقر سلسلة خطوات كفاحية تصديا لاعتقال الشيخ صلاح

أقر الاجتماع الطارئ لسكرتارية للجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، سلسلة من الإجراءات الكفاحية تصديا لاعتقال الشيخ رائد صلاح، قبل فجر اليوم، الثلاثاء، من بيته في أم الفحم.

المتابعة تقر سلسلة خطوات كفاحية تصديا لاعتقال الشيخ صلاح

اجتماع سكرتارية لجنة المتابعة بالناصرة، اليوم

*نشاط جماهيري واسع يعلن عنه يوم غد الأربعاء، ودعوة كافة الأطر لنشر وقفات كفاحية في المدن والبلدات العربية غدا

*بركة: ملف إدانتنا لنتنياهو بعنصرية الحاقدة يحمل رقم مليون ونصف المليون مواطن عربي، نحن أصحاب البلاد


أقر الاجتماع الطارئ لسكرتارية للجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، سلسلة من الإجراءات الكفاحية تصديا لاعتقال الشيخ رائد صلاح، قبل فجر اليوم، الثلاثاء، من بيته في أم الفحم.

ومن أبرز النشاطات نشاط جماهيري واسع، يتم الإعلان عنه غدا الأربعاء، ودعوة كافة الأطر السياسية، إلى نشر وقفات كفاحية يوم غد الأربعاء، في البلدات العربية.

وكانت سكرتارية المتابعة قد عقدت اجتماعا طارئا ظهر اليوم، الثلاثاء، في مكاتبها بالناصرة، بحضور ممثلين عن كافة المركبّات، للتباحث في الخطوات التي ستتخذ ردا على اعتقال الشيخ صلاح، الذي جاء بعد سلسلة اعتقالات بين الناشطين في الأشهر الأخيرة، وفرض خمسة اعتقالات إدارية ضد ناشطين في الأيام الأخيرة.

وقال رئيس المتابعة، محمد بركة، في كلمته، 'إننا لم نتفاجأ من هذا الاعتقال العدواني، لأنه سبقت هذا حملة تحريض واسعة النطاق استهدفت مدينة أم الفحم، وشخص الشيخ صلاح، وصلت إلى حد التحريض الدموي. وهذا التحريض رأيناه اليوم على لسان وزير 'الأمن الداخلي'، غلعاد إردان، الذي أطلق تعليمات لجهاز القضاء، ليصدر أحكاما طويلة الأمد ضد الشيخ'.

وأكد 'إننا لا نربط بين الحملة العنصرية الشرسة التي يقودها نتنياهو شخصيا ضد جماهيرنا العربية، وبين سلسلة قضايا الفساد التي يتورط بها. ولكن نقول، إذا يواجه نتنياهو ملفات فساد بكنية ألف وألفين وثلاثة آلاف، فإنما رقم ملف إدانته بالتحريض العنصري علينا كعرب أهل البلاد، يحمل رقم مليون ونصف المليون، هو عددنا نحن أصحاب الوطن'.

وشهد الاجتماع عدة مداخلات، ونقاشات لاقتراحات حول الإجراءات المقترح اتخاذها، وأكد المتحدثون أن 'هذا الاعتقال لا يستهدف شخص الشيخ صلاح وحده، وأن المتابعة تشدد على موقفها الراسخ والدائم، بأنها لن تسمح للسلطات بأن تستفرد بأي شخص أو جهة منا، ونحن كلنا في صف كفاحي واحد، ضد ممارسات السلطة العنصرية والقمعية'.

وكان رئيس لجنة المتابعة ورئيس لجنة الحريات زارا بيت الشيخ صلاح في أم الفحم، والتقيا أفراد العائلة.

وخرج الاجتماع بقرارات وهي تكلف سكرتارية المتابعة طاقم سكرتيري الأحزاب واللجنة القطرية، ولجنة الحريات معا، لوضع ترتيبات لنشاط جماهيري واسع، يعلن عنه يوم غد الأربعاء، إضافة إلى ترتيبات لباقي النشاطات الكفاحية، ودعوة كافة الأطر السياسية والشعبية، لنشر وقفات كفاحية في البلدات العربية، ردا على اعتقال الشيخ صلاح، وحملة الاعتقالات، وفرض الاعتقالات الإدارية.

كما تقرر إقامة نشاط كفاحي أمام المحكمة القادمة ضد الشيخ صلاح في حال عقدت يوم غد الخميس، ووقفة احتجاجية على الاعتقالات الإدارية، يوم الخميس 24 الشهر الجاري، قبالة وزارة الأمن في تل أبيب، وإدانة تمديد قرار الإبعاد عن مدينة القدس لمدة ثلاثة أشهر إضافية ضد الشيخين رائد صلاح وكمال خطيب، وإعداد مذكرة دولية، عن قضية الشيخ صلاح، والثانية عن الاعتقالات الإدارية، ويتم تكليف النائب يوسف جبارين، مع الطاقم الحقوقي الناشط إلى جانب المتابعة، ويضم ممثلين عن كافة المراكز الحقوقية في البلاد'.

التعليقات