رغم توفر الأدلة: حكم مخفف لشاب أطلق النار على الشيخ الدنف

فرضت المحكمة المركزية في اللد، الأربعاء، حكما بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف على شاب (21 عاما) أدين بإطلاق النار على الشيخ علي الدنف في الرملة وإصابته بجروح خطيرة

رغم توفر الأدلة: حكم مخفف لشاب أطلق النار على الشيخ الدنف

الشيخ علي الدنف

فرضت المحكمة المركزية في اللد، الأربعاء، حكما بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف على شاب (21 عاما) أدين بإطلاق النار على الشيخ علي الدنف في الرملة وإصابته بجروح خطيرة.

وتوصلت النيابة العامة إلى صفقة ادعاء مع طاقم الدفاع بموجبها سيقضي المتهم حكما مخففا بعد إزالة تهمة محاولة القتل التي قد تصل مدتها إلى 20 عاما، وذلك على الرغم من توثيقه بكاميرات المراقبة والعثور على عينة للحمض النووي (DNA) على المسدس.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "الشيخ الدنف وهو رئيس الحركة الإسلامية في الرملة ومدرس في مهنته، اعتاد على إلقاء الخطب في الرملة بما في ذلك مسجد عمر بن الخطاب، إذ وقع خلاف بين عائلة المتهم والدنف على إثره قرر المتهم قتله".

ووفقا للائحة الاتهام "في فجر يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 أقدم المتهم على إطلاق النار على الدنف من مسافة صفر بعد وصوله بسيارته إلى موقف المسجد، ثم لاذ بالفرار من المكان وألقى المسدس في مبنى مهجور".

وقال الشيخ الدنف في شهادة له إنه "عند وصولي إلى موقف المسجد مرّ الشاب من أمام سيارتي، وهو نفسه الذي ألقيت السلام عليه قبل ثوان، بعدها أطلق النار علي من مسافة صفر ما أسفر عن إصابتي بـ7 عيارات نارية إحداها استقرت في منطقة البطن، وفي ذلك الوقت لم يتواجد أحدا في المكان لتقديم المساعدة لي، إذ توجهت نحو المسجد وعند وصولي شاهدت نزيف الدم في أنحاء جسدي، وفي أعقاب ذلك انهرت أمام مدخل المسجد".

وجاء في التفاصيل، أن الدنف لم يتمكن من التعرف على هوية مطلق النار سوى على حد وصفه أن "الجاني له أنف عريض ومائل إلى اليمين"، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى التوصل لصفقة ادعاء على أن يحصل الدنف من خلالها على مبلغ 25 ألف شيكل.

التعليقات