ثلوج فوق جبال الجليل والجولان والقدس تنتظر

تساقطت الثلوج فجر اليوم الأربعاء، فوق مرتفعات هضبة الجولان السوري المحتل وقمم الجبال في الجليل الأعلى وصفد ، فيما ما زالت القدس وجبال الضفة الغربية تنتظر العاصفة الثلجية، حيث من المتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات 700 - 750 مترا.

ثلوج فوق جبال الجليل والجولان والقدس تنتظر

الثلوج تصل بيت جن (تصوير لطفي مرعي)

تساقطت الثلوج فجر اليوم الأربعاء، فوق مرتفعات هضبة الجولان السوري المحتل وقمم الجبال في الجليل الأعلى وصفد وبيت جن، فيما ما زالت القدس وجبال الضفة الغربية تنتظر العاصفة الثلجية، حيث من المتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات 700 - 750 مترا عن سطح البحر.

ومن المتوقع أن تصل الأجواء الشتوية القطبية وشديدة البرودة ذروتها، مع عبور الجبهة الرئيسية وتتساقط الثلوج في مختلف المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، مع بعض التراكم خاصة في المناطق العالية.

وجراء تساقط وتراكم الثلوج بارتفاع 10 سنتيمترات ساعات الصباح الأولى، تم إغلاق شارع 99 من مسعدة في الجولان المحتل لاتجاه شلال غدير الحمام (سعار) حتى مشارف بانياس في كلا الاتجاهين. كذلك، أغلقت الشرطة شارع 98 بين مسعدة ومجدل شمس في كلا الاتجاهين.

وهطلت خلال ساعات الفجر الأولى الثلوج في الكثير من المناطق الجبلية من الخليل وحتى قمم نابلس، لكن غلب عليها الطابع الرطب، مع تراكمات بسيطة على الأسطح في بعض القمم الجبلية، دون أن تتساقط فوق جبال القدس.

ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع مستوى الثلوج في مختلف المناطق المرتفعة من 5 إلى 25 سنتيمترا، بما في المرتفعات في الجولان والضفة الغربية والقدس.

وعقب العاصفة القطبية وتساقط الثلوج، أعلنت سلطات محلية تعطيل المدارس في مناطق في الجليل الأعلى والجولان. فيما تتعطل حركة المواصلات العامة في صفد والمناطق المحيطة.

وحذر الراصد الجوي من الفيضانات وتشكل السيول وخطر التزحلق على الطرقات، كما تم مطالبة السكان عدم الخروج من منازلهم والسفر في مركباتهم، فيما يتوقع تشويش في خطوط المواصلات العامة.

إلى ذلك، تشهد المناطق الساحلية ومناطق وسط وشمالي البلاد أجواء عاصفة وممطرة، قد تصل سرعة الرياح فيها إلى 110 كيلومترات في الساعة، على أن تتواصل موجة الصقيع حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق أمطارا غزيرة ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في الأودية.

التعليقات