وقفة بسخنين إسنادا لأسرى الحرية

أكد المشاركون على وجوب إسناد الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية معربين عن تقديرهم واعتزازهم بالأسرى الذين يخوضون معركة مصيرية وكرامة وثبات وتحدي لردع سجانيهم وأنهم بصدد انتزاع حريتهم عن طريق أمعائهم الخاوية.

وقفة بسخنين إسنادا لأسرى الحرية

تظاهر مساء اليوم السبت، العشرات من النشطاء السياسيين والوطنيين على دوار النخيل في سخنين، تضامنا مع الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون اللافتات والعلم الفلسطيني تعبيرا عن تضامنهم مع الحركة الأسيرة في مطالبها لتحسين ظروف الاعتقال ومواصلة النضال حتى نيل الحرية، في حين تم توزيع مياه وملح على المشاركين الذين شربوا المياه بخطوة تضامنية مع الأسرى، مؤكدين الوقوف إلى جانب الأسرى وإسنادهم في حربهم النفسية التي يخوضونها مع سلطات السجون الاسرائيلية.

وأكد المشاركون على وجوب إسناد الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية معربين عن تقديرهم واعتزازهم بالأسرى الذين يخوضون معركة مصيرية وكرامة وثبات وتحدي لردع سجانيهم وأنهم بصدد انتزاع حريتهم عن طريق أمعائهم الخاوية.

ويواصل نحو 1800 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام 'معركة الحرية والكرامة'، لليوم الـ34 على التوالي.

ويخوض الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، وأبرزها: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب المشروعة.

التعليقات