18/11/2016 - 06:52

حالة الطقس: اضطرابات جوية تنهي انحباس المطر

حالة الطقس في فلسطين: بدأت درجات الحرارة في الأيام الأخيرة بالانخفاض بشكل واضح وملموس، وتشير دائرة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الانحباس المطري ستجد نهاية لها مع تأثرنا بحالة من الاضطرابات الجوية.

حالة الطقس: اضطرابات جوية تنهي انحباس المطر

منظر عام لقرية البعنة (تصوير "عرب 48")

بدأت درجات الحرارة في الأيام الأخيرة بالانخفاض بشكل واضح وملموس، وتشير دائرة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الانحباس المطري ستجد نهاية لها مع تأثرنا بحالة من الاضطرابات الجوية خلال الثلث الأخير من الشهر الجاري مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وسيزداد انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لتسود أجواء باردة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة في كافة أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن يطرأ اليوم الجمعة، ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا ودافئا نسبيا نهارا وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم غد السبت يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الأحساس بالبرودة.

وفي يوم الأحد المقبل، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما جزئيا، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الأحساس بالبرودة.

أما يوم الإثنين المقبل فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالبا صافٍ، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الأحساس بالبرودة.

ومن المتوقع كما ذكرنا سالفا أن تشهد بلادنا ومنطقة شرق حوض البحر الأبيض المتوسط في الثلث الأخير من الشهر الجاري أجواء باردة نتيجة حالة من الاضطرابات الجوية التي قد تجلب معها انخفاضا على درجات الحرارة وزيادة في نسب الرطوبة مع تأثرنا بحالة مطرية.

إلى ذلك، تحذر دائرة الأرصاد الجوية من الاختلاف النوعي في درجات الحرارة وخاصة الليلية والصباحية منها، ونصح بارتداء ملابس دافئة خاصة مع ساعات المساء والليل والفجر والصباح الباكر.

التعليقات