25/12/2016 - 07:41

حالة الطقس: استمرار تأثير المنخفض وأمطار غزيرة

الطقس في فلسطين: تتأثر البلاد في الأيام الثلاثة المقبلة بأجواء ماطرة على فترات متفرقة وأجواء باردة بفعل منظومة جوية مؤلفة من منخفضيْن جويّيْن خلال فترة قصيرة.

حالة الطقس: استمرار تأثير المنخفض وأمطار غزيرة

تتأثر البلاد في الأيام الثلاثة المقبلة بأجواء ماطرة على فترات متفرقة وأجواء باردة بفعل منظومة جوية مؤلفة من منخفضيْن جويّيْن خلال فترة قصيرة.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الأول وهو منخفض جيد جدا على السواحل ودون المتوسط في بقية المناطق وذلك في الساعات المقبلة، حيث سيخدم هذا المنخفض بالدرجة الأولى المناطق الساحلية الشمالية وأجزاء من الساحل الأوسط خاصة خلال الساعات الأولى من تأثيره على البلاد نتيجة لحركة الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الحادة.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تمتد الأمطار يوم الغد إلى مختلف أرجاء البلاد مع أفضلية للمناطق الساحلية بالدرجة الأولى، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية في الساحل أحيانا، وتتساقط زخات متفرقة من الأمطار في المناطق الداخلية شمال ووسط البلاد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي ساعات ليلة الإثنين/الثلاثاء تتأثر البلاد بمنخفض جديد بحيث يكون الهطول المطري أكثر شمولية وقوة وأفضل فعالية، وتنتشر الأمطار إلى معظم المناطق نهار يوم الثلاثاء مع انخفاض كبير على درجات الحرارة.

إلى ذلك، تحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

التعليقات