01/01/2017 - 08:18

حالة الطقس: أجواء غائمة وباردة

الطقس في فلسطين: تبقى الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد وفرصة ضعيفة جدا لامتدادها للوسط والجنوب نتيجة حركة الرياح الجنوبية أحيانا والجنوبية الغربية أحيانا اخرى.

حالة الطقس: أجواء غائمة وباردة

لا تزال الرياح القطبية الباردة جدا والقادمة من شرق أوروبا تعصف بأجواء البلاد عبر البوابة التركية مسببة المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة في كافة المناطق خاصة سلسلة جبال الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس وصفد، وسيؤدي نشاط سرعة الرياح في بعض الأوقات إلى زيادة الإحساس بالبرودة.

وتبقى الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد وفرصة ضعيفة جدا لامتدادها للوسط والجنوب نتيجة حركة الرياح الجنوبية أحيانا والجنوبية الغربية أحيانا اخرى.

ومن المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة في الأيام القادمة في سلسلة جبال الضفة التي ترتفع 800 متر عن سطح البحر إلى ما دون 10 درجات مئوية عند ساعات منتصف النهار وقد تهبط الحرارة إلى ما دون الثلاث درجات مئوية في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر في بعض المناطق. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في قمم الخليل العالية إلى أرقام قريبة من الصفر المئوي ليلا وفجرا مع احتمالية عالية لتشكل الصقيع في مناطق مختلفة.

وفيما يلي الحالة الجوية بالتفصيل للأيام القليلة المقبلة:

الأحد: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نهارا، وباردا جدا ليلا، وخلال ساعات النهار يحتمل تساقط زخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وخلال ساعات المساء تسقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الإثنين يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نهارا، وباردا جدا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويوم الثلاثاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نهارا، وباردا جدا ليلا، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار وخاصة في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

التعليقات