27/01/2017 - 07:52

حالة الطقس: أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية

حالة الطقس في فلسطين: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

حالة الطقس: أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يزداد اليوم، الجمعة، تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

ومع ساعات الليل من اليوم الجمعة، تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، وتزداد برودة الطقس ويشتد تساقط الأمطار فوق كافة المناطق، بحيث تصبح غزيرة على فترات ومصحوب بزخات البرد وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل إلى 70 كم/ ساعة. كما تتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل المتأخر وفجر غد السبت لتساقط زخات من الثلوج والثلوج المخلوطة بالأمطار فوق القمم العالية.

السبت: يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما، وباردا جدا، وتسقط الأمطار على فترات فوق معظم المناطق تتركز لاحقا على المناطق الوسطى والجنوبية.

كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج أحيانا فوق القمم العالية من الضفة وجبال الجليل وربما أقل أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ولا يستبعد الراصد الجوي أن تتأثر المنطقة مع مساء غد السبت بجبهة هوائية قطبية سريعة.

ويحذر الراصد الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وشدة سرعة الرياح، وخطر الانزلاق على الطرقات نتيجة تساقط البرد وزخات الثلوج فوق القمم العالية.

التعليقات