19/12/2017 - 07:09

حالة الطقس: درجات الحرارة تواصل الارتفاع حتى نهاية الأسبوع

تتأثر البلاد على نحو غير اعتيادي بأجواء تعتبر دافئة جدا في مثل هذا الوقت من العام، حيث ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها بحوالي سبع درجات مئوية، ومن المتوقع استمرار هذا الطقس غير الاعتيادي في الأيام الثلاثة القادمة.

حالة الطقس: درجات الحرارة تواصل الارتفاع حتى نهاية الأسبوع

تتأثر البلاد على نحو غير اعتيادي بأجواء تعتبر دافئة جدا في مثل هذا الوقت من العام، حيث ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها بحوالي سبع درجات مئوية، ومن المتوقع استمرار هذا الطقس غير الاعتيادي في الأيام الثلاثة القادمة، مع فرصة محدودة لهطول رذاذ في بعض المناطق، مع استمرار غياب الحالات الماطرة الرئيسية، حيث تعاني المنطقة على وجه الخصوص من نقص كبير في كميات الأمطار المتساقطة هذا الموسم قياسا على المعدلات السنوية العامة، حيث تعتبر البداية الحالية واحدة من أسوأ البدايات على مدار السنين الماضية.

ويتوقع الراصد الجوي أن يستمر تدفق السحب العالية في معظم أرجاء البلاد حتى نهاية الأسبوع، حيث تعبر هذه السحب البلاد قادمة من شمال إفريقيا، في حين تواصل درجات الحرارة تحليقها عالياً فوق معدلاتها بحوالي 7 إلى 9 درجات كاملة بحيث تصل إلى أوائل العشرينيات في القمم الجبلية نهارا وإلى أكثر من منتصفها في السواحل، مع رياح جنوبية غربية دافئة، ما يعني طقسا دافئا بشكل غير معتاد.

اليوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الأربعاء، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويطرأ في يوم الخميس انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات